الرئيسية | سياسة | خاص:هل يغادر "العنصر" قيادة "الحركة الشعبية" بعد خروجه للمعارضة؟

خاص:هل يغادر "العنصر" قيادة "الحركة الشعبية" بعد خروجه للمعارضة؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خاص:هل يغادر "العنصر" قيادة "الحركة الشعبية" بعد خروجه للمعارضة؟
 

أخبارنا المغربية:الشيخ بوعرفة

كشف مصدر مقرب من قيادة حزب "الحركة الشعبية"، لموقع "أخبارنا المغربية" الإخباري، أن التنظيم السياسي قد يعرف رجة تنظيمية في الأيام المقبلة.

وفي حديثه المطول مع الجريدة، أكد (المصدر) أن مجموعة من الشخصيات البارزة حملت "امحند العنصر"، مسؤولية التقهقر الانتخابي الذي عرفه الحزب خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة.

بل إن أسماء مؤثرة بحزب "السنبلة"، تداولت فيما بينها ضرورة تنحي الأمين العام عن قيادة التنظيم، لصالح أحد الوجوه الجديدة.

وأكد ذات المصدر، على أن تخلي "العنصر" عن الأمانة العامة للحزب، سيجنب التنظيم مشاكل تنظيمية وسياسية بالجملة، على حد تعبيره(المصدر).

كما أفاد المتحدث، أن عدم مشاركة الحزب في الحكومة، بعد عدم اهتمام "أخنوش" رئيس الحكومة المكلف، برسائل "لعنصر" حول اهتمام "السنبلة" بالدخول إلى الحكومة، شكل القشة التي قسمت ضهر البعير(التعبير الحرفي للمتحدث).

ومن المرتقب حسب نفس المتحدث، أن تعرف الأيام أو الأسابيع القليلة المقبلة، حراكا تنظيميا داخل الحزب المذكور، حول مغادرة الأمين العام الحالي لسفينة القيادة.

وأشار مصدر الجريدة الإلكترونية، إلى أن المداولات جارية على قدم وساق، من أجل الحسم في الطريقة التي سيتم بها "إبعاد" الأمين العام عن المسؤولية السياسية والتنظيمية للحزب.

ورجح (المتحدث)، فرضية انتداب 3 أو 4 قيادات حزبية، لمجالسة "لعنصر" ومحاولة إقناعه بالتنحي طواعية عن الأمانة العامة.

وفي رده عن سؤال للجريدة، حول رفض الأمين العام لطرح التخلي عن القيادة، صمت محدثنا هنيهة وطالب بعدم نشر رده...وبعد نقاش مستفيض حول الاحتمالات المطروحة في هذه الحالة لمح(المتحدث) إلى إمكانية اللجوء إلى عزله (لعنصر) بأغلبية المكتب السياسي، قبل عرض القرار على أنظار المؤسسات التقريرية بالحزب.

أما فيما يتعلق، بالأسماء المرشحة لخلافة "امحند العنصر" بقيادة "السنبلة"، فهناك "العسالي"، "أوزين"، و"مبديع"، بالإضافة إلى 3 أسماء أخرى، حسب تصريحات مصدر الجريدة الإلكترونية.

للإشارة، فقد احتل حزب "الحركة الشعبية" أو حزب "المحجوبي أحرضان"، الرتبة الخامسة بـ29 مقعدا برلمانيا، خلال انتخابات الـ08 من شتنبر الجاري.

مجموع المشاهدات: 8160 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | رضا
غلط
هو لم يخرج إلى المعارضة و قال إنه سيساند الأغلبية حتى و إن لم يشارك في الحكومة.حزبان فقط أعلانا أنهما سيعارضان الأغلبية و هما الإتحاد الإشتراكي و التقدم و الإشتراكية و ستظهر الأيام هل معارضتهما ستكون فعلية أم صورية.أما باقي الأحزاب فلا وزن لها داخل البرلمان.
مقبول مرفوض
0
2021/09/26 - 10:03
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة