الرئيسية | سياسة | الأمانة العامة ل"البيجيدي" تصدر قرارها في حق مستشاري الحزب الممتنعين عن الاستقالة

الأمانة العامة ل"البيجيدي" تصدر قرارها في حق مستشاري الحزب الممتنعين عن الاستقالة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأمانة العامة ل"البيجيدي" تصدر قرارها في حق مستشاري الحزب الممتنعين عن الاستقالة
 

أصدرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أول أمس الاثنين، قرارها  بخصوص المستشارين الذين لم يقدموا استقالتهم من عضوية المجلس.

وفي ما يلي نص البلاغ الذي أصدرته بهذا الخصوص :

عقب إعلان نتائج انتخابات أعضاء مجلس المستشارين التي جرى اقتراعها يوم 5 أكتوبر الجاري، أصدرت الأمانة العامة بيانا أكدت فيه أن الحزب غير معني بالعضوية في مجلس المستشارين، ودعت مرشحي الحزب المعلن "فوزهم" لتقديم استقالاتهم من عضوية المجلس وفق المسطرة القانونية الجاري بها العمل''.

إلا أنه وبعد مضي أكثر من عشرة أيام، تأكد للأمانة العامة أن المعنييْنِ لم ينضبطا لقرارها القاضي بالاستقالة من مجلس المستشارين.

لذلك قررت الأمانة العامة:

1. تحريك المتابعة الانضباطية ضد السيدين المصطفى الدحماني ومحمد بنفقيه، وإحالتهما على هيئة التحكيم الوطنية يوم الأحد 17/10/2021؛

2. اتخاذ الإجراءات الاحترازية في حقهما، بتعليق مسؤولياتهما الحزبية وعضويتهما في الهيئات الحزبية التي ينتميان إليها، وتعليق تزكية الحزب لهما للمسؤوليات الانتدابية بما يفيد أنه لم يعد لهما أي صفة تمثيلية في المجالس المنتخبة باسم حزب العدالة والتنمية أو التصرف باسمه داخلهما.

3. وفيما يخص السيد سعيد شاكر المعلن ''فوزه'' بمجلس المستشارين عن جهة فاس مكناس باسم الحزب، فإن الأمانة العامة تخبر أن الحزب رشح المعني بالأمر الذي لم يكن عضوا فيه، وأن الحزب كان بصدد استكمال إجراءات عضويته، غير أن ما صدر عنه اقتضى توقيف هذه الإجراءات وتعليق تزكية الحزب للمسؤوليات الانتدابية التي يتولاها.

مجموع المشاهدات: 9552 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ابو شادي
حزب انتهى
حزب العدالة و التنمية انتهى و لم يعد له وجود. و انتم سبب اقباره.
مقبول مرفوض
6
2021/10/20 - 06:12
2 | الدمناتي ح س ن
هههه
القط حسب المثل المغربي حين يقطع ذيله يتمنى لو تقطع ذيول جميع القطط ... هذا المثل ينطبق على قرار الباجدة الذين خسروا مقاعدهم ويريدون ممن حافظوا على مقاهدهم بالإنسحاب والإستقالة منها هههههه
مقبول مرفوض
-1
2021/10/20 - 08:59
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة