الرئيسية | سياسة | قطر تجدد التأكيد على موقفها بخصوص قضية الصحراء المغربية

قطر تجدد التأكيد على موقفها بخصوص قضية الصحراء المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قطر تجدد التأكيد على موقفها بخصوص قضية الصحراء المغربية
 

جددت دولة قطر، أمس الأربعاء بنيويورك ، دعمها لحل سياسي ودائم ومتوافق بشأنه لقضية الصحراء المغربية في إطار سيادة المملكة.


وأبرزت السفيرة المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة علياء أحمد بن سيف آل ثاني أن "قطر تدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة الرامية إلى التوصل لحل سياسي دائم ومتوافق بشأنه في إطار العملية السياسية تحت اشراف الأمم المتحدة، وذلك طبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ، بما في ذلك القرار 2548 (2021) ، وبما يضمن سيادة المملكة المغربية "على أراضيها.


وفي هذا الصدد، جددت سفيرة قطر في مداخلة أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، التأكيد على أن مخطط الحكم الذاتي المقدم من طرف المغرب يشكل "مبادرة بناءة وأساسا لأي حل واقعي لهذه القضية".


كما أعربت عن أملها في أن يسهم القرار الذي ستعتمده اللجنة الرابعة في دعم العملية السياسية والتوصل لحل نهائي "بما يخدم مصالح الأطراف (في النزاع) ويعزز السلام والاستقرار والتعاون في المنطقة".

 
مجموع المشاهدات: 8834 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | امحد
راي بضبابية
راي قطر غير واضح بالنسبة للمغرب ولا يكرس الوحدة الترابية ولا يهمنا غي شيء لماذا لم يتطرق للاسباب التي افتعلت المشكل ويبين ان الأرض مغربية على غرار مافعلته الشقيقة السعودية التي تكلمت بصراحة وبدون نفاق
مقبول مرفوض
7
2021/10/21 - 09:34
2 | omar
اما معنا او ضدنا
لم تعد تنطلي علينا الاعيبكم ولا نحتاج من يتكلم علينا في الأمم المتحدةوالله لو لا تتكلمون علينا كان احسن لنا منكم ونفاقكم واعني به قطر والسعودية والكويت وسلطنةعمان التي لم تفتح قنصلية في الصحراء المغربية وكل مرة تقولون نحن أشقاء واخوة وتآتي أقوى دولة في العالم بدون كلام ونفاق واعني بها أمريكا وتعترف بالصحراء المغربية وتفتح قنصلية لها وانتم الدين تدعون الاخوةتتكلمون فقط كلام للاسهلاك والأطامة الكبرى لنا كمغاربة وهي دولة فلسطين التي لم نسمع عنها شئ في هدا الموضوع
مقبول مرفوض
4
2021/10/21 - 01:39
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة