الرئيسية | سياسة | بعد قطر والسعودية.. الأردن تقف في صف المغرب وتجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

بعد قطر والسعودية.. الأردن تقف في صف المغرب وتجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد قطر والسعودية.. الأردن تقف في صف المغرب وتجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

جددت المملكة الأردنية الهاشمية، أمس الجمعة بنيويورك، دعمها لسيادة المغرب على صحرائه، مشددة على الطابع "الجاد والواقعي" لمبادرة الحكم الذاتي التي اقترحتها المملكة لإيجاد حل سياسي لقضية الصحراء المغربية.
وأكد السفير المندوب الدائم للأردن لدى الأمم المتحدة، محمود ضيف الله الحمود، أن "الأردن يثمن الانخراط الايجابي للمملكة المغربية الشقيقة ، من اجل إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه ونهائي لقضية الصحراء، من خلال مبادرة الحكم الذاتي".
وقال في مداخلة أمام أعضاء اللجنة الرابعة للأمم المتحدة إن الأمر يتعلق بمبادرة ستمكن من تنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة.
وفي هذا السياق، جدد السفير الأردني التأكيد على دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي باعتباره آلية "جادة وواقعية" تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المنطقة وكذا سيادة المغرب ووحدته الترابية، مضيفا أن المبادرة المغربية تتماشى مع ميثاق الأمم المتحدة.
كما أبرز السيد الحمود الجهود التي يبذلها المغرب لتعزيز دينامية التنمية في المنطقة وتحسين الظروف المعيشية للساكنة المحلية.
وسلط الضوء أيضا على الجهود التي قامت بها المملكة لمكافحة وباء كوفيد-19.
وأعرب الدبلوماسي الأردني عن تقديره البالغ لجهود الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بهدف إحراز "تقدم" في المسار السياسي من أجل التوصل إلى حل واقعي ودائم للنزاع حول الصحراء المغربية، طبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
كما رحب بتعيين المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا.

مجموع المشاهدات: 5536 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محسن
القضية المصطنعة
الصحراء الغربية هي امتداد لصحراء غرب النيل الكبرى، كل بلدان شمال افريقيا بها صحاري. صحراء موريتانيا وصحراء تونس وصحراء مالي وصحراء نيجر وصحراء الجزائر وصحراء ليبيا وصحراء المغرب. والقدافي وبوخربة هما من خلقا هؤلاء الانفصاليين لفصل المغرب عن صحراءه، ولازالت جارة السوء الجزائر تعرقل مسار التسوية بسبب غلهم وحسدهم وحقدهم. وقضية الصحراء ليست قضية حزب او طرف او حكومة ولكنها قضية الشعب المغربي كافة.
مقبول مرفوض
-19
2021/10/23 - 12:05
2 | Ali
Rep
هل ستقطع الكابرانات العلاقات هذه الدول الشقيقة. طبعا لا.انها نهاية لقطاء فرنسا .
مقبول مرفوض
0
2021/10/23 - 02:09
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة