الرئيسية | سياسة | الجزائر تهاجم قرار مجلس الأمن الدولي بخصوص قضية الصحراء المغربية

الجزائر تهاجم قرار مجلس الأمن الدولي بخصوص قضية الصحراء المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر تهاجم قرار مجلس الأمن الدولي بخصوص قضية الصحراء المغربية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط 

عبرت الجزائر، الأحد، عن "عميق أسفها" حيال قرار مجلس الأمن الدولي الذي جاء منسجما مع مبادرة المملكة الرامية إلى الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، واصفة إياه بـ"المتحيز" و"غير المتوازن"، حسب تعبيرها. 

جاء ذلك وفق بيان للخارجية الجزائرية، عقب يومين على قرار مجلس الأمن، بتمديد ولاية بعثة "مينورسو" عاما إضافيا حتى 31 أكتوبر 2022، دون اعتماد مطلب جبهة "البوليساريو" بأن يشمل انسحاب المغرب من معبر الكركرات.

ودعت  الجزائر "المبعوث الشخصي الجديد (ستافان دي ميستورا) إلى إدراج ولايته في إطار تنفيذ القرار 690 (1991)،المتضمن خطة التسوية التي وافق عليها طرفا النزاع، المملكة المغربية وجبهة البوليساريو، واعتمده مجلس الأمن بالإجماع" ، حسب تعبير المصدر. 

ويعكس الموقف الجزائري، تورطها بوضوح في قضية الصحراء المغربية ومعاداة الوحدة الترابية للمملكة ، رغم تأكيدها على الصعيد الرسمي أنها ليست طرفًا في هذا النزاع المفتعل. 

 
مجموع المشاهدات: 14828 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | محمد المغترب
نفاق الجيران.
الجزائر مرة أخرى تظهر للعالم نفاقها اللامحدود وأهدافها السياسية الواضحة في ما يخص ملف الصحراء المغربية، قبل أيام قليلة فقط أخبرت الأمم المتحدة أنها لن تشارك في المواءد المستديرة وأنها غير معنية بالصراع واليوم تدلي بدلوها وتعاكس حقوق المغرب المشروعة في صحراءه، تتدخل في شؤون الآخرين لمدة تقارب 50 سنة ولا ترضى بمواقف الجيران حينما يتعلق الآمر بجمهورية القباءل الشامخة.
مقبول مرفوض
31
2021/10/31 - 03:57
2 | المنصوري
عار ومهزلة
لقد تابعت هرطقات النظام المجنون،عبر وسائل اعلامه ،لقد سوقوا لليوم الاول على انهم في وضع جيد،لتمىير ما مفاده أنهم في وضع جيد،وأن اطروحتهم تم الاستجابة،وذلك لاغواء الشعب الجزايري ،لكن مع تنا سلت الأخبار الأكيدة عبر الاعلام الموضوعي والمنابر السياسية المحايدة،تقيؤوا السم الذي نصبوه لنظامهم المتهالك،وبدؤوا الأن ينددون،فاقدين للوعي وقدتاكلت اسطوانتهم المشروحة بداية ونهاية.
مقبول مرفوض
22
2021/10/31 - 04:07
3 | مول الشفنج
ولكم في التاريخ عبر
الجزائر هي الطرف الرئيس في هذا النزاع المفتعل منذ عقود.هذه حقيقة لا تخفى على أحد.المغرب مستعد لجميع الاحتمالات وعليه أن يبقى كذلك.المغرب ماض في مساره التنموي رغم النواقص والتعثرات ومحدودية الامكانيات ودسائس الخصوم. النصر سيكون حليفنا .
مقبول مرفوض
18
2021/10/31 - 04:08
4 | عبد الصادق
الان يجب على جميع المنتخببن في الاقاليم الجنوبية ان يقوموا بحملة شرسة ضد من اعطو الحق للمرتزفة لتميلهم لدى المحاكم الاروبية
مقبول مرفوض
4
2021/10/31 - 05:57
5 | Abdellah
صدمة الجزاءر
خير الكلام ما قل و دل. يعطيونا التيساع. منهار فرقوا ما بين الزوج و الزوجة.و ما بين الاهل و الاقارب في يوم عيد الاضحى عام 1975. و انا شاهد و عايشت هاذا الحدث المؤلم و الاانساني و الااخلاقي. و هوما الله سبحانه و تعالى منزل عليهم الغضب. واش كاين كثر من هاد الجزاء الى يوم القيامة. و الله ديما يبقاوا هاكا. العالم كيخدم و يتكاتل و يتنمى. و الجزاءر حاضية غير المغرب. يبقى موراكم انشاء الله.
مقبول مرفوض
6
2021/10/31 - 06:21
6 | المنصوري
لحمامرة حزين
على دويلة الخسائر ان تبحث عن لبغاغلة بديلا للحمامرة الذي أنهكته الجولات بلا طائل.
مقبول مرفوض
9
2021/10/31 - 09:47
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة