الرئيسية | سياسة | ردو بالكم: المخابرات الجزائرية تستغل حملة مناهضة "جواز التلقيح" لتحريض "المغاربة" وتأجيج الأوضاع

ردو بالكم: المخابرات الجزائرية تستغل حملة مناهضة "جواز التلقيح" لتحريض "المغاربة" وتأجيج الأوضاع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ردو بالكم: المخابرات الجزائرية تستغل حملة مناهضة "جواز التلقيح" لتحريض "المغاربة" وتأجيج الأوضاع
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة
في خطوة تروم بث نيران الفتنة وتأجيج الأوضاع الداخلية، دخلت المخابرات الجزائرية على الخط في قضية "جواز التلقيح" الذي اشترطته السلطات المغربية من أجل ولوج الفضاءات العامة والخاصة، حيث قامت المخابرات الجزائرية بتجييش ذبابها الإلكتروني، عبر حسابات مزيفة، هدفها تحريض المغاربة على الخروج إلى الشارع في عدد من المدن المغربية، ودفعهم نحو تنظيم وقفات ضد فرض جواز التلقيح.
والملاحظ أن جل دعوات الاحتجاج كانت في البداية "عفوية"، دعا إليها جمعويون بمعية مواطنين بلا انتماء، لكن هذه الدعوات سرعان ما تغيرت لهجتها وشعاراتها، بعد أن تم اختراق العديد من المجموعات والصفحات على الفيسبوك، من قبل الذباب الإلكتروني الجزائري، حيث تم تجنيد المئات من الحسابات المزيفة، التي انخرطت بقوة في حملة عدائية، هدفها تحريض المغاربة على الخروج للاحتجاج ضد "جواز التلقيح"،  مستعملة شعارات ضد النظام.
المثير في الموضوع أن بعض المنشورات ذهبت حد وصف القوات العمومية بجنود "فرعون"، فيما شبهت وزير الصحة بـ"أرييل شارون" ، واعتبرت أن عملية تطعيم المواطنين بلقاح مضاد لفيروس كورونا، "مؤامرة يهودية ماسونية"، وقد افتضح أمر هذه الحملة المغردة التي تقودها المخابرات الجزائرية، بعد أن تعرضت إحدى المجموعات الفيسبوكية المناهضة لـ"التلقيح"، والتي تضم نحو 127 ألف عضوا -تعرضت- للاختراق في الساعات الأخيرة من طرف مئات الحسابات المزيفة، التي تم إنشاؤها مؤخرا، ومعظمها من الجزائريين، تسعى بكل الطرق نحو تأليب المغاربة ضد "النظام".
وبحسب بما صرح به أحد المختصين في الذكاء الصناعي لـ"مغرب أنتليجونس"، فقد لوحظ نشاط مفرط على الشبكات الاجتماعية المغربية من جانب عشرات الصفحات ومئات الحسابات الجزائرية، مشيرا إلى أن: "التسلل إلى الحركات الاجتماعية الناشئة على الشبكة بات أمر طبيعي".
وفي المقابل، لاحظ متابعون للشبكات الاجتماعية أن عددا من "أدمينات" مجموعة فيسبوكية مناهضة لـ"التلقيح"، يسمحون بنشر منشورات متطرفة تدعو إلى التمرد على النظام، في وقت يحجبون كل المنشورات التي تدعو إلى التعقل والتصدي لدعوات التمرد.

مجموع المشاهدات: 12582 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | Moi meme
الصحراء مغربية
في نظري ماعلى المخابرات المغربية غي تحط حسابات تاعهم في اليوتوب واحنا ليهم لان المواطن من الصعب عليه معرفة المندسين
مقبول مرفوض
25
2021/11/02 - 12:33
2 | بن كيران
ابحزائر
الجزائر اتخذت هذا الطريقة والمغرب عند طريقة اقوى منها وهي إلغاء التلقيح . والفيلم سلا. والمغرب ينتصر 1-0
مقبول مرفوض
74
2021/11/02 - 12:37
3 | سامية
لا يحتاج
بكا موضوعية الأمر لا يحتاج لتأجير ولا نريد أن نكون متل جزاير التي تتحجج ب ايادي خارجيه..الشعب مغربي يعاني كتيرا من الغلاء وقرار فرض جواز التلقيح هو كان بمتابة شرارة..من حق المواطن يرفض التلقيح دام ليس هناك ضمانات ع سلامة صحتنا....ولازم الحكومه تتراجع عنه وتحدف الساعه الاضافيه والحد من زيادات ف المواد الغدائيه..كفى من سحق مواطن
مقبول مرفوض
44
2021/11/02 - 12:38
4 | مواطن مخلص
لا
وعلى الدولة قطع الطريق على الجزائر بإلغاء جواز التلقيح
مقبول مرفوض
82
2021/11/02 - 12:39
5 | Karim
تلمغاربة اذكى من دلك
المغاربة اذكى من ان يتم استغلالهم من طرف المخابرات الجزائرية الغبية، ليس لان مقال نشرته جريدة الشرور يعني ان الجزائر تؤجج المظاهرات المناهضة لفرض جواز التلقيح و الا سنقول نفس الشيء عن مظاهرات الجزائر. الناس تظاهرت ضد فرض جواز التلقيح من تلقاء نفسها و لرفضها دلك و ادا ارادت الدولة ان تجنب نفسها الدخول في مواجهة مباشرة مع الشعب ما عليها الا ان تتخلى على سياسة فرض جواز التلقيح و ان تنتهج سياسة اكثر تفتحا فيما يخص هدا الموضوع و ان تنظر لسياسة مجموعة من دول العالم و الا تبقى رهينة لقرارات فرنسا.
مقبول مرفوض
61
2021/11/02 - 12:42
6 | عبد المجيد
مغربي حر
الحل أبسط استجابة الدولة لمطالب الشعب إلغاء جواز التلقيح و تسلى الفيلم اللي بغى يلقح يلقح و اللي ما بغاش شغلو هداك ما خاصش نعطيو الاعداء فرصة لترفقتنا و زرع الفتنة الحل عند الدولة
مقبول مرفوض
43
2021/11/02 - 12:45
7 | ام.ن
التاريخ يعيد نفسه
بعد هذه الانتصارات التي حققها المغرب على خصوم وحدتنا الترابية زادت هذه المعارضة لجواز التلقيح و اختلط به القديم و الجديد. هذا يدكرنا بانتصارات المغرب عند رجوعه إلى الاتحاد الفريقي و احتفالنا بهذا النصر خرجت مطالب الحسيمة و ... احدروا إن مع الدباب جيفة و القانون لا يحمي المغفلين.
مقبول مرفوض
-21
2021/11/02 - 12:50
8 | مواطن
العكس هو الصحيح
الدولة هي لي خواصها ترد بالها او تحتارم الشعب. الشعب لم يحتج إلا عندما أحس بالظلم والحركة وهضم الحقوق
مقبول مرفوض
32
2021/11/02 - 12:58
9 | كمال
شاهد
في اليوتيوب . كاينين جزائريين داخلين كيشعلو فتنة او كايقولو لمغاربة خرجو ديرو مظهرات .اللهم اجعل كيدهم في نحورهم
مقبول مرفوض
-5
2021/11/02 - 01:00
10 | مصطفى
تعليق
على الدولة ان لاتعطي الفرصة للاعداء حفاظا على سلامة بلادنا
مقبول مرفوض
4
2021/11/02 - 01:23
11 | يونس
ياجزاءر
يا جزائر يا جزائر أحضروا لأن المغرب قوي عليكم بأفكاره وشعبكم يعلم كل شيء احضروا
مقبول مرفوض
-2
2021/11/02 - 01:44
12 | احمد
لا حول ولا قوة الا بالله
الحل هو تأجيل جواز التلقيح على الاقل شهرين، تم ان استعماله لا يتعدى السفر وملاعب كرة القدم والمسرح ودور السينما والسفر إلى الخارج، فهو ياسيد الوزير، انتم تغلقون الحدود ،فلماذا تمنعون السفر بين المدن ،من أين سيأتي هدا الفيروس مادام ان الحدود مغلوقة والسياحة صفر في صفر، يجب على ايت الطالب الاستقالة لانه يخربق كثيرا
مقبول مرفوض
3
2021/11/02 - 02:22
13 | مغربية
عندما يتدخل الجاهلون و البيادق المستعملة من طرف الغير في الشؤون العامة
أظن أن فئة المغاربة الملقحين ترفض تجاوزكم للحدود !!!!! من يرفض التلقيح يبقى في داره. ويكتب تعهدا بعدم اللجوء إلى المستشفى العمومي في حالة إصابته بالوباء الخطير..... انتهى الكلام
مقبول مرفوض
-14
2021/11/02 - 02:54
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة