الرئيسية | سياسة | رغم النفي الموريتاني..الجزائر تُواصل التصعيد وتزعم مقتل 3 من مواطنيها في قصف للجيش المغربي

رغم النفي الموريتاني..الجزائر تُواصل التصعيد وتزعم مقتل 3 من مواطنيها في قصف للجيش المغربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رغم النفي الموريتاني..الجزائر تُواصل التصعيد وتزعم مقتل 3 من مواطنيها في قصف للجيش المغربي
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

يواصل النظام الجزائري، نهج سياسة التصعيد ضد المملكة، بعد الصدمة الكبيرة التي تعرض جراء القرار الأممي المؤيد للموقف المغربي في قضية الصحراء.
فبعد القرار الانتحاري بالتخلي عن أنبوب الغاز المار عبر المغرب نحو أوروبا، خرجت الرئاسة الجزائرية، اليوم الأربعاء، باتهامات سخيفة للمغرب بالوقوف وراء مقتل 3 جزائريين في قصف لشاحناتهم خلال تنقلهم بين خط مدينة ورقلة والعاصمة الموريتانية نواكشوط.
وزعم بيان للرئاسة الجزائرية، أن هناك عناصر تؤكد ضلوع القوات المغربية  في ارتكاب هذا الاغتيال بواسطة سلاح متطور، مشددة أن  “اغتيالهم لن يمضي دون عقاب”، حسب تعبيرها.
الإدعاءات الجزائرية تأتي رغم نفي قيادة الأركان الموريتانية في بيان يوم أمس، وقوع أي هجوم عسكري شمال الاراضي الموريتانية.
ونفى الجيش الموريتاني، وقوع أي هجوم داخل الأراضي الموريتانية، في إشارة إلى ما تداولته صفحات موالية لجبهة البوليساريو، بشأن تعرض شاحنات جزائرية، لهجوم شمال البلاد، من طرف القوات المسلحة الملكية المغربية.
وقال الجيش الموريتاني في بيان: "تداولت عدة مواقع ومنصات إعلامية منذ أمس خبر تعرض شاحنات جزائرية لهجوم شمال البلاد".
وتابع المصدر : "من أجل إنارة الرأي العام وتصحيح المعلومات المتداولة، تنفي مديرية الاتصال والعلاقات العامة بقيادة الأركان العامة للجيوش حدوث أي هجوم داخل التراب الوطني".
ودعا الجيش الموريتاني إلى "توخي الدقة في المعلومات، والحذر في التعامل مع المصادر الإخبارية المشبوهة".






مجموع المشاهدات: 22480 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | عبد العالي
مواطن مغربي
هاذو راهم يحوسو علينا احنا المغاربة والله حتا نعطيوكم طريحة بلا سلاح كتر من طريحة 63 عاش الملك عاش المغرب شامخا ومحفوظا من كل سوء
مقبول مرفوض
32
2021/11/03 - 04:24
2 | الدريوش البشير
الكذب و البهتان كالعادة
لقد عودتنا الجزاءر على صنع الخرافات بدون حشمة و لاكنني أعرف أن الشعب الجزائري لا يتقاسم هذه الخرافات مع العسكر الذي يحكم البلاد. بقبضة من جديد لانه يدافع عن مصالحه الخاصة ولا تهمه مشاكل الشعب الذي لم يقوى على مواجهة المجاعة و الأثمنة المرتفعة بالمواد المعيشية الأولية ناهيكعن باقي الخدمات الضرورية بالحياة.ولاادري لماذا هاذا الحقد الدفين بعد كل التضحيات التي قدمها المغاربة لتحيى الجزاءر؟؟
مقبول مرفوض
19
2021/11/03 - 04:52
3 | لحسن
الباطل
حسبي الله ونعم الوكيل في حكام الجزائر اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك اللهم شتت شملهم ودمر بيوتهم بأيديهم
مقبول مرفوض
3
2021/11/03 - 05:07
4 | من تيزي وزو
الحقيقة
اخواني القباليين كونوا رجال راه حنا نرجوا ثورة ضد الاستعمار الجزائري.... حان وقت استقلال جمهوريتنا الحرة....
مقبول مرفوض
7
2021/11/03 - 05:15
5 | المختارi
عادت حليمة لعادتها
انه جار السوء الدي اصبح يدرك انه خسر كل شيء ولدالك فهو يحاول قرع طبول الحرب لعله...لكن الشعب المغربي لهم بالمرصاد
مقبول مرفوض
2
2021/11/03 - 05:34
6 | يوسفي
احدروا من الخونة.
هناك مخابرات جزائرية التي من وراء الهجوم مع مخابرات البوليزاريوا لانهم لم يجدوا مبررات للدخول في حرب مع المملكة بعد الهزيمة الاخيرة في الامم المتحدة.
مقبول مرفوض
1
2021/11/03 - 05:43
7 | عبد الله
الحقد
مات سواق مغاربة في مالي وقطعوا طريق الكركرات لمدة أشهر وطغوا وتمادوا في طغيانهم حتى أصيبوا بالغرور وظنوا أن لا أحد يقدر عليهم ولكن قدرة الله أقوى والمغرب وإن لم تتوفر له الموارد الطبيعية البترولية فهو قادر على الصمود في وجه عدوانهم المستمر عليه مند أن منحتهم فرنسا الاستقلال. يبدوا أنهم لا يتعضون من الماضي ومن مشاكلهم العميقة التي لا حل لها وسيبقى الشعب في فقره وفي معاناته وحكامه في واد يهيمون ويتغنون بشعارات صماء لا طعم ولا لون لها.
مقبول مرفوض
0
2021/11/03 - 05:44
8 | رزين
مغربي حر
يبدو ان الجزائر في حاجة الى تقليم اظافارها مرة اخرى. و نحن مستعدون لهذه المهمة.
مقبول مرفوض
0
2021/11/03 - 05:56
9 | سالم
يخافو ما يحشمو
المشكل هاد الدولة تخاف ما تحشم.وخاص نيت المغرب يعطيها سي سلخة باش تجمع راسها.
مقبول مرفوض
0
2021/11/03 - 06:38
10 | مغترب
لاتلوموا إلا أنفسكم.
بلغ الصبر حدوده. طغت شرذمة السكارجية حدودا لايمكن لأي مغربي ان يقبل بها. انتم سبب تخلف الجزائر وبقائها في مربع الستينات. وإذا دخلتم في حرب مع المغرب فوعد من أحرار المغرب أننا سنعيدكم إلى مربع العشرية الأولى من القرن الماضي. ليس لدينا اي مشكل مع الشعب الجزائري، انا إبن مدينة وجد الحدودية وكمغترب اتعهد ان ادفع ربع راتبي لوطني في حالة حرب. وانا متيقن بان فرج الشعب الجزائري سيأتي على ايدي إخوانهم المغاربة.
مقبول مرفوض
0
2021/11/03 - 06:40
11 | سعيد
الجزاءر في مهب الهاوية
الجزاءر تبحث عن سبب لشن الحرب ونحن المغاربة لم نمنحها ما تريد لكن سنورطها مع المنتظم الدولي أ المغرب لن ينفجر إلى الحرب لكن ادا فرضت عليه فالعالم سيحكم من البادي ولكن ادا بدء جنرالات الجزاءر الحرب فلن يستطيعوا وقفها فنحن من سن تحكم فيهاوانداك سندس الجزائريين الأعلاف. نحن لا نمل الحرب حتى تملنا ولن نشتكي مما يؤول إليه النكب
مقبول مرفوض
0
2021/11/03 - 07:47
12 | ي. ب
وجدة
النظام الجاءر نظام الروبويات هل الروبويات عندهم قلوب وعقول هم اجهزة يسيرهم من له مصلحة في خراب بلادهم والمنطقة المغاربية قاطبة والامة العربية كذلك هم وسيلة وطعم للذين لا يروقهم ان تكون الامة بخير خربوا العراق وسوريا ولبنان والان يخططون لباقي الدول العربية بءس النظام وحلفاءه
مقبول مرفوض
0
2021/11/03 - 08:30
13 | مغربي حر
عصابة البطاطا الحقودة
يجب التهيء لحرب خاطفة تشل قدرات الجيش الجزائري. كضرب الطائرات الحربية في مخابئها علما ان الدبابات الجزائرية تعود كلها الى القرن الماضي و بالتالي فلن تقف أمام دبابات الهامر المتطورة. يجب تطوير خطة لضرورة خاطفة تمكن المغرب من تحرير محتجزي تندوف و تحرير الصحراء الشرقية. النصر لقواتنا الباسلة.
مقبول مرفوض
1
2021/11/03 - 10:23
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة