الرئيسية | سياسة | وزير فرنسي سابق يحتج على القرار الجزائري ويعتبره "ابتزازا ضمنيا" ضد أوروبا

وزير فرنسي سابق يحتج على القرار الجزائري ويعتبره "ابتزازا ضمنيا" ضد أوروبا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير فرنسي سابق يحتج على القرار الجزائري ويعتبره "ابتزازا ضمنيا" ضد أوروبا
 

رد إريك بيسون، وزير الصناعة والطاقة الفرنسي الأسبق ، على القرار الذي اتخذته الجزائر من جانب واحد بعدم تجديد اتفاق خط أنابيب الغاز بين المغرب العربي وأوروبا، محتجا على "الابتزاز الضمني" للجزائر فيما يتعلق بالأوروبيين.

"من المغرب، حيث أعيش مرة أخرى، أشهد بحزن الدوامة العبثية التي تضع فيها الجزائر نفسها مع جارتها الرئيسية. فبعد أن تجاهلت الجزائر بشكل غير رسمي اليد التي مدها ملك المغرب أثناء خطابه من العرش ، وبعد أن ادعت أن حرائق الصيف الماضي قد أشعلها المغاربة، ومنعت التحليق فوق أراضيها على الطائرات التي تحمل العلم المغربي ، هاهي تقرر للتو من جانب واحد إغلاق أنبوب الغاز بين المغرب العربي وأوروبا "، يقول الوزير الفرنسي الأسبق.

واعتبر بيسون القرار الجزائري بمثابة ابتزاز ضمني موجه ضد الأوروبيين.

وقال "يجب أن نأمل الآن في أن يعود القادة الجزائريون بسرعة إلى رشدهم وأن يتفهموا بشكل أفضل المصالح الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية للجزائريين أنفسهم ، وللمغاربيين وللتعاون الوثيق الأساسي بين المغرب العربي وفرنسا في دولة واحدة. من جهة ، المغرب العربي والاتحاد الأوروبي من جهة أخرى".

مجموع المشاهدات: 9262 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | علي الشريف
ماذا سيقع
لو إستغنى الإتحاد الأوروبي عن الغاز و البترول الجزائريِ ماذا سيحل بالجزائر( في الوقت القريب إشترت إسبانيا الغاز من أمريكا)... هذه إشارة إلى الحكام الجزائريين ربما توقضهم من عطرستهم...
مقبول مرفوض
1
2021/11/04 - 12:04
2 | Vaudois
Gaz
La france a créé ce problème politique avec la colonisation du Maghreb maintenant il faut payer les pots cassés. Le problème de l’Algérie ce n’est pas l’Occident c’est son voisin de l’ouest qui développe son économie lentement mais sûrement et le régime militaire algérien au diables
مقبول مرفوض
1
2021/11/04 - 10:05
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة