الرئيسية | سياسة | ماء العينين: ما الذي تريده الجزائر بالضبط؟

ماء العينين: ما الذي تريده الجزائر بالضبط؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماء العينين: ما الذي تريده الجزائر بالضبط؟
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط
تفاعلت عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، آمنة ماء العينين، مع تصعيد النظام الجزائري وتلويحه بالحرب ضد المملكة، على خلفية مصرع ثلاثة جزائريين في قصف نسبته نظام تبون زورا وكذبا إلى القوات المسلحة المغربية.
وقالت ماء العينين في تدوينة عنونتها ب"ما الذي تريده الجزائر بالضبط؟":"لا أحد يستطيع الإجابة عن هذا السؤال بعد تحرشات متكررة وغير مؤسسة لا على منطق الجوار ولا منطق المصالح المشتركة مهما كان الإختلاف، حيث أن الاتهامات بزعزعة الوحدة الترابية وإشعال الحرائق في الغابات، تم قتل مواطنين جزائرين في تفجيرات مزعومة في مناطق صحراوية تتحكم فيها ميليشيات مسلحة".
وتابعت القيادية البيجيدية  :"نحن لا ننحاز لبلدنا فقط لكوننا مواطنون مغاربة، ولكننا منحازون للحق والتعقل وتحكيم مصالح الشعوب، وهو الموقف الرسمي والشعبي الذي اتخذه المغرب دائما تجاه جارته الجزائر صونا لأواصر التاريخ والجغرافيا واللغة والدين والثقافة والأنساب المختلطة".
وختمت بالقول "نرجو الكثير من التعقل لحكام الجزائر، فبعد ويلات الجائحة وخسائر الإقتصاد ومعاناة الناس في كل مكان، لازال هناك من يفكر في الحرب، تلك الحرب التي لا تخلف إلا الدمار والآلام وخسائر الأرواح والعمران، تلك الحرب لا يتجنبها إلا من يحمل على عاتقه ثقل مسؤولية حكم الناس واطمئنان الناس، تلك الحرب التي لا يهرول إليها إلا من لا صلة له بمعاناة البسطاء ما دام سيظل بماله وجاهه وسلاحه بعيدا عن آثارها.



 

مجموع المشاهدات: 9984 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | تجدون الجواب
أسفله
طريحة ...
مقبول مرفوض
-5
2021/11/04 - 03:45
2 | ابراه يم ابراهيم
شارع القاهرة رقم65تمارة
انا كمغربي لست مع الحرب والفوضى خصوصا مع أشقاء لنا في الجوار.لكن إذا فرضت علينا ولا مفر منها فلتكن ولا نخاف منها.والجانب الاخر عليه تحمل نتائجها كيف ما كانت.لان للصبر حدود.
مقبول مرفوض
0
2021/11/04 - 06:18
3 | محمد
حداري
.على من تعاود زبورك ياداووذ. يجب على قواتنا المسلحةالملكيةالباسلة ان تبقى على درجة من البقية وااخدر حكام الجارة الشرقية شيمتهم الغدر. هم الان بصدد تجييش الشعب من أجل القيام بفعل متهور غير محسوب العواقب. حداري تم حداري. خلي السلاح صاحي صاحي عدونا غدار.
مقبول مرفوض
0
2021/11/04 - 07:36
4 | الدمناتي ح س ن
الهروب إلى الأمام..
ماء العينين تنهج نفس أسلوب الحزب المطرود من المشهد السياسي المغربي الذي تنتمي إليه يتناول مواضيع أكبر من مستواه ومستوى تفكيره البسيط .. عليك أن تتناولي أوضاع حزبك وسبب السقطة المدوية وعن الحصيلة الكارثية لعشر سنوات من الحكم الفاشل ... أما موضوع الجزائر هذا موضوع أكبر منك ومن تفكيرك المشابه لتفكير بن كيران ...
مقبول مرفوض
0
2021/11/04 - 11:28
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة