الرئيسية | سياسة | قادة الأغلبية الحكومية يعقدون اجتماعا هاما وهذا ما اتفقوا عليه

قادة الأغلبية الحكومية يعقدون اجتماعا هاما وهذا ما اتفقوا عليه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قادة الأغلبية الحكومية يعقدون اجتماعا هاما وهذا ما اتفقوا عليه
 

أخبارنا المغربية : الرباط

قررت مكونات الأغلبية صياغة وتوقيع "ميثاق الأغلبية"، كإطار مؤسساتي ومرجع يحدد أساليب الاشتغال والتعاون بين مختلف المؤسسات، الحكومية والبرلمانية والحزبية، وذلك في غضون شهر نونبر الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي عقدته مكونات الأغلبية، أمس الخميس، من أجل تدارس مجموعة من النقط الراهنة والمتعلقة بتكثيف الجهود بين الحكومة والأغلبية البرلمانية، حضره كل من رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، والأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، ورئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب رؤساء فرق الأغلبية بمجلس النواب ومجلس المستشارين.

وذكر بلاغ لمكونات الأغلبية أن النقاش تمحور حول الأداء المتميز للأغلبية في هذا الوقت الوجيز، سواء داخل الحكومة أو داخل مجلسي البرلمان، حيث شهد ميلاد الحكومة وانتخاب هياكل المجلسين وتقديم البرنامج الحكومي والمصادقة عليه، وتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2022 خلال شهر واحد. وأضاف أن المتدخلين أجمعوا على أن "الانسجام التام بين مكونات الأغلبية ساهم بشكل كبير في ربح الوقت من أجل وضع الإطار المؤسساتي الذي تفرضه المقتضيات الدستورية والأعراف الديمقراطية".

وأشار البلاغ إلى أنه "إذا كان المطلوب في بداية كل الحكومات هو وضع الإطار المؤسساتي أولا، فإن الأغلبية تستحضر بكل وعي ومسؤولية انتظارات وانشغالات المواطنين والمواطنات، وتؤكد أنها لن تتأخر في تقديم الأجوبة على كل القضايا التي التزمت بها خلال الحملة الانتخابية أو تلك التي قدمتها في البرنامج الحكومي".

واعتبر المجتمعون - يضيف البلاغ - أن "الاستجابة الفورية لمتطلبات المواطنين والمواطنات رهينة بتكثيف التنسيق بين مكونات الأغلبية ومواصلة روح التشاور والتعاون ونكران الذات"، مؤكدين أن "المرحلة تتطلب تحصين الجبهة الوطنية قصد مواجهة كل التحديات".

مجموع المشاهدات: 10809 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة