الرئيسية | سياسة | "المجلس العربي" يَدعو الجزائر والمغرب إلى التهدئة وضبط النفس وإطفاء فتيل الفتنة

"المجلس العربي" يَدعو الجزائر والمغرب إلى التهدئة وضبط النفس وإطفاء فتيل الفتنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"المجلس العربي" يَدعو الجزائر والمغرب إلى التهدئة وضبط النفس وإطفاء فتيل الفتنة
 

أخبارنا المغربية- الرباط
عبّر المجلس العربي عن "قلقه الشديد بسبب الخطوات التصعيدية المتلاحقة بين الدولتين الجارتين الجزائر والمغرب"، داعيا في السياق نفسه "قيادة البلدين الشقيقين العزيزين على قلوب العرب جميعا إلى التهدئة وضبط النفس وإطفاء فتيل الفتنة، التي تهدد بإيقاد نار الحرب وتخريب الاستقرار في المنطقة وزيادة منسوب الأحقاد".
واعتبر المجلس ذاته، في بيان له توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه بعنوان: "من أجل إطفاء نار الفتنة بين الدولتين الشقيقتين الجزائر والمغرب"، (اعتبر) أن "من واجب الشعبين الشقيقين في الجزائر والمغرب وقواهما الحية من البرلمانيين والأحزاب والمنظمات والتنظيمات الشبابية وغيرها، العمل على تطويق الخلاف بين بلديهما، ومنع انتشار الفتنة والعداوة في صفوف المجتمعين".
كما دعا البيان عينه، الذي وقعه رئيسه منصف المرزوقي، "عقلاء الأمة إلى التدخل بالحسنى وتهدئة الأمور لتجنب المحظور"، مؤكدا على "أهمية تنظيم فعاليات شعبية وإعلامية في بلدان عربية عديدة، من أجل تشجيع التفاهم والانسجام بين نخب الشعبين الشقيقين، قصد محاصرة الفتنة المتصاعدة والدفع نحو الحوار سبيلا وحيدا لتجاوز الخلافات".
تجدر الإشارة إلى أن "المجلس العربي" منظمة غير حكومية عربية تم الإعلان عن تأسيسها يوم 26 يوليوز 2014 بتونس من أجل الدفاع عن الثورات والديمقراطية.

مجموع المشاهدات: 6496 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | خالد
مجلس العربي
والله استحيت ان اقدفكم بابشع الكلام... استغفرالله، هل الاخبار تصلكم بالقطارة، لكي تتساوى الرؤوس، بفضل من الله ثم القائمين على التكنلوجيا الاتصالات اصبح العالم قرية، والكل يشاهد من يناوش الاخر كان من الأولى أن تدينوا عصابة الكابرنات،إن كان لديكم شيء من العروبة
مقبول مرفوض
0
2021/11/05 - 07:44
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة