الرئيسية | سياسة | وكالة "رويترز" البريطانية: الملك محمد السادس تجاهل الجزائر في خطاب المسيرة الخضراء

وكالة "رويترز" البريطانية: الملك محمد السادس تجاهل الجزائر في خطاب المسيرة الخضراء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وكالة "رويترز" البريطانية: الملك محمد السادس تجاهل الجزائر في خطاب المسيرة الخضراء
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

قالت وكالة الأنباء البريطانية "رويترز"، إن الملك محمد السادس تجاهل تماما في خطابه السنوي، اتهامات الجزائر، ولم يأت على ذكر القضية.
وتابعت  "رويترز" في قصاصة لها، أن صمت العاهل المغربي بشأن الخلاف مع الجزائر، يتسق مع نهج المغرب بتجاهل كافة البيانات الصادرة من الجزائر منذ قيام السلطات الجزائرية بقطع العلاقات في غشت.
وجاء خطاب العاهل المغربي في وقت تشهد فيه العلاقات المغربية الجزائرية توترا ملحوظا بعد قطع الجزائر علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب، وسلسلة من الاتهامات وجهتها له آخرها تحميله مسؤولية مقتل ثلاثة من مواطنيها في قصف استهدف  شاحنات كانت تقوم برحلة بين الجزائر وموريتانيا.
وتعهد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في بيان بألا يمر حادث وفاة الرجال الثلاثة "بدون عقاب". لكن المغرب لم يرد رسميا على هذا الاتهام.
وجدد العاهل المغربي يوم السبت التزامه بالخيار السلمي ووقف إطلاق النار، في الصحراء المغربية وكذلك التعاون مع بعثة الأمم المتحدة "في نطاق اختصاصاتها المحددة"، لكنه تجاهل اتهامات وجهتها الجزائر مؤخرا.
وقال الملك محمد السادس في خطاب وجهه إلى الشعب ، بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء، التي تم فيها استرجاع الصحراء من الاستعمار الإسباني، إنه يدعم الجهود التي يقوم بها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومبعوثه الشخصي من أجل إعادة إطلاق العملية السياسية، في أسرع وقت ممكن.



مجموع المشاهدات: 23992 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Momo
B
"Le Sahara n est pas à négocier comme disait Le Roi Mohamed6
مقبول مرفوض
33
2021/11/07 - 11:55
2 | Omar
الواقع
الجزائر تخسر مليارات دولار من اجل الصحراء هيا ابرمت الاتفاق مع مسؤولين البوليساريو لتبقى الصحراء المغربية تحت الحكم الجزائر ان حصلت على استقلال وهذا واضح ويجب على المغرب ان تطلب من الأمم المتحدة تفك الحصار وتفتح المعبر الامن للمحتجزين الصحراوين المغاربة وشكرا
مقبول مرفوض
4
2021/11/07 - 02:06
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة