الرئيسية | سياسة | بوانو يصف بايتاس ب"غلام الحكومة" ويُهاجم وهبي

بوانو يصف بايتاس ب"غلام الحكومة" ويُهاجم وهبي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوانو يصف بايتاس ب"غلام الحكومة" ويُهاجم وهبي
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

انتقد رئيس المجموعة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، عبد الله بوانو، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، واصفا إياه بـ"غلام الحكومة" .
وقال بوانو في تدوينة فيسبوكية "ما معنى أن يدعو غلام الحكومة، المعارضة الى الانسحاب من البرلمان، وكأن مفاتيحه في جيبه، أو كأن البرلمان مقر تابع لحزبه، وليس مؤسسة من مؤسسات الدولة المحورية التي لها وظائف شتى، هل اختلطت لدى هذا الغلام مهمة ناطق باسم الحكومة، المحددة في مرسوم اختصاصاته، بمهمة ناطق باسم الدولة التي لا قِبل له بها سياسيا وقانونيا، أم أنه كان مجرد ناقل لحلم يراود من جاء به للبرلمان ثم ذهب به الى الحكومة".
وتابع بوانو، في تدوينته ، التي رد من خلالها على تصريحات  سابقة لكل من بايتاس ووهبي، أنه "على بايتاس ان يركز في اختصاصاته، ويدافع عن الحكومة، ويراجع جيدا المقتضيات القانونية المؤطرة لمهمته، ومنها النظام الداخلي لمجلس النواب، وأن يتجنب التدخل في أمور تعني نواب الأمة ولا تعنيه، واذا استمر في القفز في الهواء، فنحن جاهزون دائما للرد على هرطقته السياسية".
وأردف مهاجما وهبي "ربما هو الآخر ما تزال حماسة العضوية في الحكومة تسيطر عليه، وأفقدته بعض توازنه، لدرجة أنه اعتبر نفسه قادما من المستقبل، ووصف حزبنا بأنه قادم من الماضي”.
وأضاف بوانو "عن أي ماض يتحدث، هل يقصد المرجعية الإسلامية لدولتنا ولمجتمعنا، أم يقصد تاريخ أمتنا المجيد، فإذا كان هذا قصده، فنحن معتزون بأننا ماضويون… وعن أي مستقبل، وعن أي حداثة يتحدث، ربما نسي حقيقة حزبه، من سيصدق أن “البام” حزب حداثي، وهو المليء بالأعيان، ترى إذا سألنا أحدهم عن الحداثة، كيف سيكون جوابه.. إنه أمر مضحك".
وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، قد دعا خلال في تصريحات إعلامية، المجموعة النيابية للبيجيدي دون ذكرها، إلى "وقف أسلوب المعارضة ذات الدوافع النفسية والتسليم الكلي بمخرجات العملية الانتخابية، أو اتخاذ موقف واضح بالانسحاب من البرلمان".
من جانبه، صرح وهبي أنه من اقترح على رئيس الحكومة سحب القانون الجنائي من البرلمان، قبل أن يتخذ هو القرار.

مجموع المشاهدات: 11387 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | الدمناتي ح س ن
فاقد الشيء لايعطيه
هرطقات بوانو وشطحاته البهلوانية المستوحاة من المهرج الكبير الذي علمهم التهريج والكذب والنفاق والمتاجرة بالدين وتمييع النقاش ما هي إلا شطحة الديك المذبوح يعتقد بنفسه أنه معارض ولا يعلم أن المعارضة لايتخندق فيها إلا الرجال أصحاب المواقف والمبادئ والأخلاق وليس الكراكيز خونة العهود والوعود المتلونون أمثاله ..
مقبول مرفوض
-8
2021/11/15 - 07:16
2 | ملاحظ
الحزب الفاشل
البيجيدي بقى فيه غير الناب و لهضرة الخاوية وتخراج العينين.حزب فاااااشل ، لفظه المغاربة وعاقبوه بشكل ديمقراطي.
مقبول مرفوض
-2
2021/11/15 - 07:40
3 | Nasirhakk
بوانو المهرج
يبدو أن بوانو أصبح مهرجا من الدرجة الممتازة..،وأن مستواه أفقده البوصلة .. من رأيي أن تطرد من مجلس الأمة لأن مستواك في الشبه معارضة هزيل لدرجة الغثيان...
مقبول مرفوض
-6
2021/11/15 - 08:06
4 | بن الشيخ
لو بقيت صامتا كماكنت افضل
لقد قضيت سنوات في الحكومة وكنت صامتا الى درجة اننا كنا نحسبك من عقلاء الباجدة لكن عندما نطقت مغتاضا أصبحت ربيب بنكيران اصمت فالصمت خير
مقبول مرفوض
4
2021/11/15 - 11:45
5 | محمد العربي الادريسي
نافورة مكناس
وا بوانو نت ما كتحشمش على عراضك ، تا صاحبي كنتي عمدة مكناس لمدة طويلة والخصة كانت قدامك وما صلحتيهاش وخليتي مكناس كله كي الزبل وباغي تهدر في المعارضة ؟ تا سير كون ودخل سوق راسك
مقبول مرفوض
4
2021/11/15 - 11:56
6 | المنصوري
لا للشتم بصور غير مسؤولة
أعتقد أن القضاء المغربي له اليد الطولى على الجميع،كان على السيد النائب ان يترفع عن المس بكرامة وشرف الناس.التفنن في الحط من قيم الناس في منبر شريف غير مقبول اطلاقا.قبة البرلمان يترقب المغاربة منها الاجتهاد في المجالات الاجتماعية،النتايج الانتخابية قلمت اظافر الذين استغلوا الدين لاغراضهم الشخصية.
مقبول مرفوض
2
2021/11/16 - 12:17
7 | الله الوطن الملك
الله الوطن الملك
لا ثقة لنا إلا في جلالة الملك. انتهى الكلام
مقبول مرفوض
1
2021/11/16 - 08:02
8 | مسعودي
بوالو....
اشاطرك الراي يا اخي بالتعليق الاول. بوانو. او بالاحري(بوالو) اصبح كالطرطار وكانه سياسي نزيه لاكن الكل يعرفه علي صعيد مكناس. وكلما اري او اسمع كلمة بوالو اتدكر تلك الوقفة التي وظمت ضده امام مقر بلدية مكناس كيت حاصرته الجموع والسب والصياح ولولا تدخل الامن الدين اخرجوه تحت حمايتهم لكانت الحناجر والايادي الغاضبة فتكت به. وبالمناسبة لا زال صوت امراة حيت كانت تكيل كل ما علمت عليه من مصائب ومخالفات وشطط ووووو. وهي تعدها وتصرخ في وجهه الخ. المهم بوالو اصبح كالطبل العلق علي الشجرة كلما هزتها الرياح تقرعه ويطبل والسلام. كما انبه اصحاب السياسة بان يعلموا ان المغاربة قاطبة علي مختلف مستوياتها الاجتماعية والعلمية انهم لا يتقون ولا يعيرون اي اهتمام لشخص سبق له ان كان في منصب من مناصب الدولة وعندما يفقده اويتولي منصب دونه فعلي بوانو ان نغرنط كما يشاء وانما صيحاته هي صيحات في واد.
مقبول مرفوض
4
2021/11/16 - 08:31
9 | مواطن
لا يوجد بين القنافد أملس.
انا لست متحزبا. لكن يبدو ان البام لن تكون أفضل من البيجيدي بعد تنكرها لبعض مبادئها التي طالما دافعت عنها. كلهم سواء.
مقبول مرفوض
0
2021/11/16 - 08:55
10 | K
مستوى منحط
مستوى منحط يسء للمغرب. يجب وضع قانون لتاديب و طرد مثل هؤلاء مؤقتا بمجلس النواب لكي يتعلمو الأدب .
مقبول مرفوض
1
2021/11/16 - 10:15
11 | مواطن مغربي بسيط
ما هذا يا هذا؟؟
في ديننا الحنيف أدب للحديث وادب للرد والتعليق . اما التنابز بالالقاب فهو محرم .يا اخي الوقت ليس وقت نشر الغسيل على شرفات المنازل التي صبغت باللون الابيض . كلنا مدعوون للتحلي والرزانة والحكمة والموعظة والجدال الحسن خاصة في هذه الظروف التي جعلت القنوات التلفزية الجزائرية المتهالكة تستثمر مثل هذه التصريحات لتجعل منها منصة لمهاجمة المغرب و المغاربة والتشكيك في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة التي أشاد العالم كله بشفافيتها ونزاهتها.
مقبول مرفوض
-1
2021/11/16 - 10:50
12 | Omar
مجرد ملاحظة
من يعيش بمكناس يتألم ....و من كان على رأس المجلس الجماعي عليه ان يحشم ....والو حتى حاجة ما مكادة في هذه المدينة الكبيرة ....هزلت
مقبول مرفوض
1
2021/11/16 - 01:37
13 | مواطن معتز بمغربيته
الإحترام ولا شيئ غير الاحترام
كفانا من هذه العنتريات الفارغة إذ على أعضاء البرلمان والحكومة معا احترام ذكاء و نضج المغاربة. ما صرح به الناطق الرسمي باسم الحكومة ليس من صلاحياته وهو بذلك خطأ قابل للتجاوز، لكن ما صرح به النائب بوانو في حق الرجل قدح وتجريح فظيع مخالف لكل القيم.
مقبول مرفوض
0
2021/11/16 - 01:59
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة