الرئيسية | سياسة | رفاق "بنعبد الله" يقصفون الحكومة: مشروع قانون المالية مُخيِّبٌ للآمال.. وارتفاع الأسعار مسّ القدرة الشرائية للمواطنين

رفاق "بنعبد الله" يقصفون الحكومة: مشروع قانون المالية مُخيِّبٌ للآمال.. وارتفاع الأسعار مسّ القدرة الشرائية للمواطنين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رفاق "بنعبد الله" يقصفون الحكومة: مشروع قانون المالية مُخيِّبٌ للآمال.. وارتفاع الأسعار مسّ القدرة الشرائية للمواطنين
 

أخبارنا المغربية- الرباط

أكد المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية أنَّ رفضه التصويت على مشروع قانون مالية 2022 يعود أساساً إلى أنه "مشروعٌ مُـخَيِّبٌ للآمال، ويفتقر إلى الأجوبة الحقيقية على تحديات المرحلة وصعوباتها، وعلى انتظارات المواطنين والمقاولات على حدٍّ سواء". كما أنه مشروعٌ، وفق بلاغ للحزب توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، "لا يرقى لا إلى ترجمة الشعارات المُعلنة في التصريح الحكومي، ولا إلى بلورة الطموحات والأهداف الواردة في تقرير النموذج التنموي الجديد، الذي اعتمده التحالفُ الحكومي الحالي مرجعا أساسًا له".

هذا ونَــوَّهَ المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، في هذا الصدد، بـ"المساهمة النوعية وبالاقتراحات والتعديلات الهامة للفريق النيابي للتقدم والاشتراكية، والتي رفضتِ الحكومةُ مُجمَلَها، للأسف، بمبرراتٍ غير مُقــنْــِعة. كما أشاد بالمجهودات المتميزة والتدخلات الوجيهة لجميع عضوات وأعضاء الفريق النيابي للحزب في هذا الشأن"، يقول بلاغ حزب التقدم والاشتراكية.

وفي موضوع ذي صلة، "واصَلَ المكتب السياسي تداوله في مسألة ارتفاع أسعار المحروقات وعددٍ كبير من المواد الاستهلاكية الأساسية، وما يُشكله ذلك من مَـــسٍّ إضافي ومُضاعَف بالقدرة الشرائية للأسر المغربية، والمُستضعفة منها على وجه التحديد، لاسيما بالنظر إلى التداعيات الاجتماعية الوخيمة لجائحة كوفيد 19".

 

وأمام هذا الوضع، يردف المصدر نفسه، طالب الحزبُ ذاته الحكومةَ بـ"التفعيل التام للإجراءات المُعلن عنها، وبالذهاب أبعد وأعمق في هذا الاتجاه، من خلال تَحَمُّلِ المسؤولية في ضبط أسعار كافة المواد الأساسية حمايةً للقدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين".

مجموع المشاهدات: 3835 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | متتبع
الله يهديك ويهدينا
هاد لعياقة فين غادية بينا ..حينما كنتم في الحكومة ماذا فعلتم وماذا استفدنا من عشريتكم ؟ التقاعد ..تحرير الأسعار والعقول.. كنتم تبررون كل شيء وتحالفتم مع نقيضكم من أجل ماذا ؟واليوم طال لسانكم ..او على رأي السيد فتح الله لعلو :on a changé de front..المواقع يا حبيبي ..المواقع ..
مقبول مرفوض
2
2021/11/17 - 08:11
2 | فاطمة
رفاق "بنعبد الله" يقصفون الحكومة: مشروع قانون المالية مُخيِّبٌ للآمال.. وارتفاع الأسعار مسّ القدرة ا
على من يضحك بن عبد الله، الم يكن مشاركا في حكومة بن كيران لما حرر صندوق المقاصة؟ الم يكن مباركا للزيادات؟!!! لاتحملوا حكومة اخنوش الزيادات ، فمن شرعنها هو بن كيران والعثماني ختمها بتحري. الغاز
مقبول مرفوض
2
2021/11/17 - 08:39
3 | يوسف
للأسف الشديد
للأسف للأسف للأسف زيادة فوق طاقتنا حشومة عيب و عار ارتفاعات صاروخية في كل المواد و الحكومة في سبات عمييييييق واش هاد أخنوش مبغاناش نشايطو شي حاجة نخرجو بها الوليدات في العطل خيب ظننا منذ البداية يجب تدخل عاجل للملك الراعي الأول لهذه الأمة بكل صراحة هادشي راه فات لقياس بززززاااااف
مقبول مرفوض
2
2021/11/17 - 09:44
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة