الرئيسية | سياسة | وزير الخارجية الأمريكي يستقبل ناصر بوريطة.. التفاصيل

وزير الخارجية الأمريكي يستقبل ناصر بوريطة.. التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الخارجية الأمريكي يستقبل ناصر بوريطة.. التفاصيل
 

استقبل وزير الخارجية الامريكي، أنطوني بلينكن، اليوم الإثنين في مقر وزارة الخارجية بواشنطن، نظيره، ناصر بوريطة، في أول لقاء يجمع الطرفين في العاصمة الأمريكية منذ حلول الإدارة الجديدة بقيادة جو بايدن في البيت الأبيض خلف إدارة دونالد ترامب.

ورحب بلينكن بزيارة بوريطة إلى واشنطن خلال إعلان قدومه إلى الولايات المتحدة أمام عدسات الإعلام الأمريكي بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة، مشيرا في تصريحه الوجيز إلى أبرز القضايا التي سيتم مناقشتها مع نظيره المغربي خلال هذه الزيارة.

وقال بلينكن في هذا السياق “بأننا لدينا شراكة طويلة الأمد مع المغرب ونسعى إلى تعزيزها”، مضيفا بأن هناك العديد من القضايا التي سيقوم بمناقشتها مع ناصر بوريطة، كقضية تطبيع للعلاقات بين المغرب وإسرائيل، وقضية الصحراء وتعيين المبعوث الأممي ستافان دي مستورا.

ومن جانبه أعرب وزير الخارجية المغربي عن امتتانه بتواجده في واشنطن بالنظر إلى العلاقات المتميزة التي تجمع الولايات المتحدة بالمملكة المغربية، مشيرا إلى أنه قد حان وقت إغناء هذه العلاقات، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتعاون العسكري ومواجهة التحديات كالإرهاب والمناخ، مضيفا بأن هذه رؤية الملك محمد السادس لتعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين.

 هذا، ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن مخرجات اللقاء خلال الفترة المقبلة، ولم يتم تحديد المدة التي سيقضيها وزير الخارجية المغربي في واشنطن، غير أن هذه الزيارة التي يقوم بها ناصر بوريطة إلى واشنطن، تأتي على بعد يومين فقط على الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إلى الرباط بين 24 و25 نونبر الجارين والتي سيكون بوريطة أحد مستقبليه، إضافة إلى عبد اللطيف لودي الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني.

مجموع المشاهدات: 15480 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة