الرئيسية | سياسة | بالفيديو: "الزرايدي" يكشف آخر تطورات الأزمة المغربية -الإسبانية- الأوروبية وتأثيرها على ملف الصحراء المغربية

بالفيديو: "الزرايدي" يكشف آخر تطورات الأزمة المغربية -الإسبانية- الأوروبية وتأثيرها على ملف الصحراء المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: "الزرايدي" يكشف آخر تطورات الأزمة المغربية -الإسبانية- الأوروبية وتأثيرها على ملف الصحراء المغربية
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

في سياق آخر التطورات المرتبطة بالأزمة المغربية -الاسبانية- الأوروبية، وتأثيرها على ملف الصحراء المغربية إقليما ودوليا، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع السيد "عبد الرزاق الزرايدي بن بليوط"، رئيس مجموعة رؤى فيزيون للتفكير الاستراتيجي، تطرق من خلاله هذا الأخير للطفرة النوعية التي تعيش على وقعها هذه العلاقات، وتحديد قرار الإتحاد الأوروبي القاضي باستئناف الحكم الصادر عن محكمة العدل الأوروبية والمتعلق بتعليق اتفاقية الصيد البحري مع المغرب.

واعتبر الزرايدي أن لجوء الاتحاد الأوروبي إلى استئناف هذا الحكم لم يكن من أجل سواد عيون المغرب، وإنما دفاعا عن مصالحه التي ستتضرر بشكل كبير، وهو الأمر الذي تعامل معه المغرب بكثير من الحزم والقوة، مشيرا إلى أن ازدواجية المواقف واللعب على الحبلين لم يعد يجدي نفعا مع المغرب، الذي يطالب بموقف واضح فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، من أجل مواصلة مسلسل التعاون الثنائي، إعمالا لمبدأ "رابح رابح".

كما شدد ذات المتحدث أن المكانة الهامة التي بات يتبوأها المغرب إقليميا ودوليا بفعل موقعه الاستراتيجي وعلاقاته المتنوعة، ازعج بشكل كبير بعض القوى الإقليمية، في مقدمتها إسبانيا التي لازالت تلعب أدوارا قذرة تروم عرقلة هذا التقدم الذي يبصم عليه المغرب، سيما بعد اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء، وتجديد العلاقات مع إسرائيل (الفيديو):   


مجموع المشاهدات: 12852 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الداه
الداه
اسبانيا والمانيا ، عليهم الخروج من روندتهم، كما يقول المغاربة. الاسبان والنظام الفاشي الكبراني ، اخررجوا اكاذيب وتحدثوا عن قاعدة إسرائيلية قرب مليلية ، وذلك لخلط الوراق. انه تزوير جديد مثل ما زوروا اسم زعيم المرتزقة بن بطوش. والمغرب سيتركهم يتنابزون ، ولكن هو ثابت
مقبول مرفوض
5
2021/11/27 - 02:03
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة