الرئيسية | سياسة | "بنكيران" يشتت المعارضة البرلمانية وينسف جهود "بوانو" أمام أغلبية منسجمة

"بنكيران" يشتت المعارضة البرلمانية وينسف جهود "بوانو" أمام أغلبية منسجمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

شتت "عبد الإله بنكيران" الأمين العام الجديد/القديم لحزب "العدالة والتنمية" المعارضة البرلمانية، ونسف أي محاولة للمها وتوحيدها.

فرغم المجهودات الكبيرة، التي بذلها رئيس المجموعة النيابية لـ"البيجيدي" بمجلس النواب "عبد الله بوانو"، من أجل توحيد المعارضة البرلمانية في مواجهة الحكومة، إلا أن الأمين العام لحزبه أجهض كل محاولاته.

ووفق مصدر مطلع بمجلس النواب، فدفاع "الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية" بقوة عن تمكين "العدالة والتنمية" من فريق بالمجلس عبر تعديل للقانون الداخلي، أدى إلى تقارب بين الحزبين.

بل إن المعارضة البرلمانية، بقيادة فريق حزب "الوردة" و"المصباح" اقتربت كثيرا من تكوين تحالف وُصف بالمتين في حينها.

وفي الوقت، الذي اقتربت فيه المعارضة البرلمانية من تشكيل حلفها والإعلان عنه )وهو الخبر الذي كان موقع أخبارنا المغربية سباقا لنشره(، خرج "بنكيران" بشكل غير مفهوم وأعاد الأمور إلى نقطة الصفر وعقدها.

وفي حديثه المقتضب مع "أخبارنا المغربية"، أكد ذات المصدر على أن خرجة الأمين العام لـ"البيجيدي" الأخيرة وغير المحسوبة، والتي هاجم فيها "لشكر" الكاتب الأول لحزب "الوردة"، أفشلت جميع الجهود الرامية إلى توحيد المعارضة، وأفشلت الجهود الحثيثة التي كان يبذلها "بوانو" لتوحيدها.

وشدد مصدر الموقع الإخباري، على أن مهاجمة "بنكيران" لـ"لشكر" دفعت بالأخير إلى اتخاذ قرار حاسم بعدم التعامل أو التعاون مع الحزب الإسلامي، وتبليغه إلى رئاسة فريقه بمجلس النواب.

وختم المتحدث تصريحه للجريدة، بالإشارة إلى أن "بنكيران" ضيع على المعارضة البرلمانية، فرضو لا تعوض، وجعلها مشتتة في مواجهة أغلبية برلمانية/حكومية منسجمة ومتناسقة إلى حدود الساعة.

للتذكير، فـ"عبد الإله بنكيران"، الأمين العام لحزب "العدالة والتنمية" ورئيس الحكومة الأسبق، خرج إعلاميا وهاجم "ادريس لشكر" الكاتب الأول لحزب "الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية"، ونعته بالغدار وانتقد حزبه ووصفه بأقدح النعوت.

مجموع المشاهدات: 10298 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | رشيد
احلام اليقظة
كل واحد يبقى في مكانه ويعرف قدر نفسه. الاتحاد الاشتراكي يبقى الاتحاد الاشتراكي والعدالة والتنمية تبقى العدالة والتنمية لا ارى اي تحالف بينهما لان هذا التحالف هو تمييع لحياة سياسية اصلا مائعة. شكرا للاستاذ بنكيران رغم اني معارض لك ولسياساتك ولكن يعجبني فيك ثباتك على مبادئك ومواقفك تماما كالاستاذ اليوسفي والهرم لحسن ايت يدر. الرجال كايبقاو غير رجال رغم قلتهم والشمايت الله يحفظنا منهوم.
مقبول مرفوض
-13
2022/01/14 - 08:04
2 | Memed
المعارضة
لم يكن أبدا على خطاء.التنسيق يجب أن يكون على أسس صحيحة والا لا داعية.وخصوصا مع لشكر.
مقبول مرفوض
2
2022/01/14 - 08:12
3 | الدمناتي ح س ن
بليد
ألم نقل لكم مرارا أن هذا الكائن المسمى بن كيران متطفل على السياسة والعمل السياسي كائن غبي مرزق مهر حامض لاغير ..
مقبول مرفوض
5
2022/01/14 - 08:23
4 | عبدالله
بدون عنوان
ابن كيران لم ينسى الدور الخبيث الذي لعبه لشكر في افشال تشكيل الحكومة الثانية وتنسيقه مع الملياردير فتصريح ابن كيران تصريح مدروس ومحسوب بخلاف ماذهبتم اليه فالرجل يعرف مايقول ويدرس بدقة مواقفه وردوده.
مقبول مرفوض
2
2022/01/14 - 10:33
5 | محمد
ان لم تستهيي
سي عبدالاله راك طلعتي فراس وبعتي راسك راه ماكاينش غير نتا خديتي حسابك لي كتاخدو نتا حراما طيبا كل شهر المخير فالعمال ما كيخدوش فحساب سنين ديال تمارة في القطاع الخاص منين كيطردوه والله إلا طفرتيه انت إنسان بلا مبادئ بدلتي كل قناعتك من أجل المنصب والمال التاريخ لا يرحم الى مزبلة التاريخ والمغاربة ما كينساوش
مقبول مرفوض
5
2022/01/14 - 11:32
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة