الرئيسية | سياسة | قيادي سابق بالجبهة الإنفصالية: البوليساريو "ظاهرة صوتية"

قيادي سابق بالجبهة الإنفصالية: البوليساريو "ظاهرة صوتية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قيادي سابق بالجبهة الإنفصالية: البوليساريو "ظاهرة صوتية"
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

وصف "مصطفى سلمة ولد سيدي مولود"، القيادي السابق في جبهة "البوليساريو"، هذه الأخيرة  ب"الظاهرة الصوتية"، وذلك تزامنا  مع الزيارة التي قام بها المبعوث الأممي "ستيفان دي ميستورا"، يوم أمس السبت، إلى مخيمات المحتجزين في تندوف جنوب غرب الجزائر.

وقال القيادي الانفصالي السابق، في تدوينة على موقع "فيسبوك"، عنونها ب"البوليساريو الظاهرة الصوتية" :"بحثت في دواعي احتفال البوليساريو بزيارة ديمستورا التواصلية كما أسموها، فلم أجد لها من عذر غير انه ليس لديهم ما يسوقونه لشارع المخيمات الذي أثقله الحزن من كثرة ضحايا حرب غالي المعلنة منذ 13 نوفمبر2020”.

وأوضح مصطفى سلمة:"فمنذ شهرين فقط قالت جبهة البوليساريو في مجلس الأمن و قراره الأخير ما لم يقله مالك في الخمر. و ختمت بيانها المندد بما جاء فيه بأنها لن تتعاطى مع أي مساع أممية خارج عن مرجعية 1991. واليوم تحشد نساء و اطفال المخيمات لإستقبال المبعوث الأممي ديمستورا و كأن شيئا لم يكن. فلم يصدر عنه قبل زيارته أي إشارة أو تصريح أو تلميح على أنه سيعود بزمن التسوية الى ما قبل ثلاث عقود كما اشترطت جبهة البوليساريو منذ أزيد من شهرين، و لم يتراجع المغرب عن توسعة الحزام في الكرارات”.

وأكد المتحدث "قيادة البوليساريو لا همّ لها سوى إثبات إستمرار وجودها و قيادتها لمشروع المخيمات، حتى لو كان ذلك على حساب دموع و آلام ثكالى المخيمات اللاتي يفقدن كل يوم عزيز" .

يذكر أن المبعوث الأممي قد أجرى مباحثات مع وزير الخارجية  "ناصر بوريطة" يوم الخميس الماضي بالرباط، قبل انطلاقه باتجاه الصحراء لاستكمال جولته بالمنطقة.

 
مجموع المشاهدات: 11066 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة