الرئيسية | سياسة | بعد جولة "دي ميستورا" الإقليميّة.. هذا ما قاله "غوتيريس" عن النّزاع المفتعل حول الصّحراء المغربيّة

بعد جولة "دي ميستورا" الإقليميّة.. هذا ما قاله "غوتيريس" عن النّزاع المفتعل حول الصّحراء المغربيّة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد جولة "دي ميستورا" الإقليميّة.. هذا ما قاله "غوتيريس" عن النّزاع المفتعل حول الصّحراء المغربيّة
 

أخبارنا المغربية- الرباط

بعدما أنهى مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى الصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا، زيارته الأولى إلى المنطقة؛ دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، أطراف النزاع إلى إظهار "اهتمام أكثر لحل مشكلة الصحراء المغربية".

كما طالب غوتيريس الأطراف المعنية بالنزاع حول الصحراء المغربية بـ"العمل على إيجاد حل للملف"، مضيفا بالقول: "حان الوقت لكي يفهم المعنيون بالقضية الحاجة إلى الحوار والسعي إلى حل".

هذا وتأتي تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة في وقت اختتم فيه "دي ميستورا" زيارته الأولى إلى المنطقة، التي استهلها بزيارة الرباط ولقائه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إلى جانب عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة.

مجموع المشاهدات: 15112 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Karim
اما فرض الحكم الداتي او الانسحاب من المفاوضات
المغرب يملك الارض و لديه الكثير من الدول التي تعترف بسيادته و تاريخ يثبت سيادته، فهو ليس في موقع ضعف حتى يتفاوض من الاصل، على الاطراف الاخرى ان تقبل بالحكم الداتي و الا فلينسحب المغرب من هده المفاوضات ادا لم تكن ستمضي بنا للامام و تحدد الاطراف الحقيقية للملف.
مقبول مرفوض
4
2022/01/22 - 06:48
2 | Oueld Le hiba
Point de vue
Le soucis qui me dérangé depuis le contrat de la pacification entre le maroc-israel-USA que l' ONU ne reconnaît pas ce contrat au détriment du peuple sahraoui occupé... Le Maroc prétend faciliter l'accès de cet état microbe nommé israël à l'Afrique du nord que le Sahara sera marocain pour toujours ...tozzzzz
مقبول مرفوض
-3
2022/01/22 - 07:25
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة