الرئيسية | سياسة | مؤتمر التحالف ضد "داعش".. نولاند تقود وفدا أمريكيا رفيع المستوى إلى مراكش

مؤتمر التحالف ضد "داعش".. نولاند تقود وفدا أمريكيا رفيع المستوى إلى مراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مؤتمر التحالف ضد "داعش".. نولاند تقود وفدا أمريكيا رفيع المستوى إلى مراكش
 

تقود مساعدة كاتب الدولة الأمريكي للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند، وفدا أمريكيا رفيع المستوى إلى الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، الذي ينعقد في مراكش غدا الأربعاء.

وذكرت الدبلوماسية الأمريكية، في بيان صحفي، صدر اليوم الثلاثاء بواشنطن، أن السيدة نولاند ستشارك في هذا الحدث الدولي "باسم كاتب الدولة الأمريكي أنطوني بلينكين".

وينعقد هذا الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، الأول من نوعه بإفريقيا، بدعوة مشتركة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، وكاتب الدولة الأمريكي، السيد أنطوني بلينكن.

واضطر السيد بلينكن إلى إلغاء جميع تنقلاته بعد أن ثبتت إصابته بكوفيد 19 الأسبوع الماضي، حيث يعقد كافة اجتماعاته بصيغة افتراضية.

ويضم الوفد الأمريكي المشارك في هذا الاجتماع، أيضا، مساعدة وزير الخارجية الأمريكية بالنيابة المكلفة بشؤون الشرق الأدنى، يائيل لمبرت.

وسيركز هذا الحدث الدولي الهام، الذي سيشهد حضور ممثلي أزيد من 80 دولة ومنظمة دولية، على التحديات التي يفرضها الإرهاب بجميع أشكاله، وتموقع تنظيم داعش بالقارة السمراء.

وتأتي استضافة المغرب لهذا الاجتماع الدولي الهام، لتؤكد الثقة التي تحظى بها المقاربة المتفردة التي طورتها المملكة، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف.

كما يؤكد هذا الحدث الالتزام الثابت للمغرب بالتنسيق الوثيق مع شركائه لاستئصال التهديد الذي تشكله داعش، وذلك بهدف تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين، وكذا التصدي للإرهاب والتطرف في القارة.

مجموع المشاهدات: 9237 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Ahmed
تجفيف منابع الفكر الداعشي
الدواعش بيننا بفكرهم الإرهابي المتطرف يدعون الى قتل تارك الصلاة والمرتد ولا يحبون الموسيقى ولا الرسم ويكرهون المسيحي واليهودي وكل من يخالف عقيدتهم وللقضاء على الدواعش يجب تجفيف منابعهم قبل مداهمة منازلهم .
مقبول مرفوض
-1
2022/05/11 - 01:26
2 | مهاجر
اووووااااه
هادي راه مرا خطيرة جدا جدا… لقد سبق و ان اشتغلت على الملف الاوكراني قبل انقلاب 2014 و هي سبب مباشر فيما حصل في اوكرانيا منذ ذلك الحين الى يومنا هذا ..: اينما حلت يحل الخراب ..: الله يستر او صافي الله يحفظ المغرب و اللهم الطف بالمغاربة او خلاص
مقبول مرفوض
4
2022/05/11 - 09:23
3 | said
الحقيقة.!؟
أمريكا ومن معها هم أكبر داعش هم القتلة هم صناع داعش هم ممولوا داعش اللعن على أمريكا وكلابها إلى يوم الدين
مقبول مرفوض
0
2022/05/11 - 10:30
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة