الرئيسية | سياسة | الرباطُ تَكسب نقاطًا إضافيّة في ملف الصحراء المغربيّة.. وحبلُ العزلة يلفّ على عنق "الدبلوماسية الجزائرية"

الرباطُ تَكسب نقاطًا إضافيّة في ملف الصحراء المغربيّة.. وحبلُ العزلة يلفّ على عنق "الدبلوماسية الجزائرية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرباطُ تَكسب نقاطًا إضافيّة في ملف الصحراء المغربيّة.. وحبلُ العزلة يلفّ على عنق "الدبلوماسية الجزائرية"
 

أخبارنا المغربيّة - الرباط

لا يمكن لعاقل سوى أن يثني على النجاح المغربي في تنظيم المؤتمر الدولي لمحاربة "داعش" المنعقد بمدينة مراكش.

وتوّج هذا التحالف للقضاء على الإرهاب بكسب دعم دولي واسع لمبادرة الحكم الذاتي، التي يتبناها المغرب منذ سنة 2007 لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وظهر وسط هذه الإشادة الكبيرة صوت نشاز مصدره "الجارة الشرقية"، لا لشيء سوى لنفث سمومها تجاه المغرب، الذي تسير دبلوماسيته في السكة الصحيحة وبخطوات ثابتة في موضوع الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وتكمن آخر حماقات الجزائر في بيان أصدرته وزارة الخارجية ببلد "القوة الضاربة"، عقب انتهاء أشغال اجتماع التحالف الدولي ضد "داعش"؛ إذ اتهمت الرباط بـ"استغلال المؤتمر ومساومة المشاركين الأجانب"، مردفة أن هذه المساومة "حادت بهذه المبادرة الدولية عن هدفها المعلن".

وزاد البلاغ نفسه، اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينه، أن الرباط "حولت هذا التجمع إلى حدث مخصص لقضية الصحراء المغربية"، مدينا ما سمته الخارجية الجزائرية "المغالطات التي يحاول المغرب الترويج لها".

تجدر الإشارة إلى أن المغرب كسب عددا من النقاط الإضافية على هامش الاجتماع الدولي لمحاربة داعش؛ آخرها الاعتراف الصريح والواضح لهولندا بمغربية الصحراء، ودعمها مقترح الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، علاوة على تجديد عدد من الدول دعمها المغرب في قضية وحدته الترابية.

مجموع المشاهدات: 9348 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | خليف
الصحراء المغربية
ملف قضيتنا الوطنية تم الحسم فيها من زمان و قد تم وضع حد لهذا المشكل الا وهو ان المغرب في صحراءه و كل من اقترب من حدوده مصيره الموت (مواجهة مع درون التركية ) ،لكن المغرب يريد ان يشهد العالم انه يدافع على وحدة أراضيه بكل ما اتي من قوة في حال قامت الحرب لانه (المغرب ) لن يرحم البشر و الحجر و لا حتى الشجر
مقبول مرفوض
0
2022/05/13 - 05:23
2 | Salah
زال اللثام
اولستم انتم من قلتم انكم لستم طرفا في النزاع لماذا تحشرون انفكم وتصدرون البلاغات الخاوية وكاننا ولدناكم ولم نعطيكم حق الحضانة.
مقبول مرفوض
0
2022/05/13 - 08:18
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة