الرئيسية | سياسة | مغربي عمره 22 سنة يصبح أصغر عمدة في تاريخ بريطانيا

مغربي عمره 22 سنة يصبح أصغر عمدة في تاريخ بريطانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مغربي عمره 22 سنة يصبح أصغر عمدة في تاريخ بريطانيا
 

انتخب البريطاني من أصل مغربي، حمزة تاوزال، أمس الخميس، في منصب عمدة لوستمنستر بلندن (لورد مايور)، ليصبح بذلك أصغر من يتقلد هذا المنصب عن عمر يناهز 22 عاما فقط.

وذكر بلاغ لمجلس المدينة، أن المستشار الذي اختير في أعقاب فوز الحزب العمالي بالانتخابات المحلية الأسبوع الماضي، ولد وترعرع في وستمنستر، مشيرا إلى أن بوسعه الافتخار لكونه أول مسلم يشغل هذا المنصب.

والتزم السيد تاوزال، الذي ينتمي لمقاطعة "كوينز بارك"، بإصلاح هذا الدور ذي الطابع غير السياسي مع الحفاظ على تقاليده.

وقال إنه "منصب فوق-سياسي، لذا ينبغي الإبقاء عليه خارج الأعمال الجارية للمجلس"، لافتا إلى أنه يعتزم التواصل كثيرا مع الساكنة و"أن يكون حاضرا على نحو أكبر في المناطق التي لا ي رى فيها العمدة عادة".

وأكد السيد تاوزال الذي تمكن حديثا من نيل شهادة الماستر من "كينغز كوليدج" بلندن، أن "الكثير من الناس لا يعرفون ما الذي يعنيه +لورد مايور+ أو ما يفعله، أريد حقا تغيير ذلك خلال السنة التي سأمضيها في المنصب".

وأشار إلى أن هذا التعيين يأتي كتتويج لمسار بدأ قبل ست سنوات فقط، عندما أصبح نائبا شابا.

وبعد عام في المنصب، انضم إلى الحزب العمالي وعمل بجد من أجل اختياره كمرشح عن "كوينز بارك"، ليحل محل المستشار باري تايلور. وقد جرى انتخابه مستشارا لوستمنستر في 2018، ليصبح بذلك أصغر عضو في المجلس في التاريخ.

وسيكون حمزة تاوزال المواطن الأول في وستمنستر لعهدة مدتها عام واحد. وستشمل مهامه رئاسة اجتماع المجلس، تمثيل المدينة وأهلها في الداخل والخارج، فضلا عن رئاسة الاجتماعات مع المنظمات الخيرية والتطوعية المحلية، الشركات، السلطات والممثلين الدبلوماسيين.

مجموع المشاهدات: 15303 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عمر
البيضاء
السلام الدول الديمقراطية تساعد الشباب لدوخل السياسة لتعتمد عليهم في تحمل المسؤولية اما نحن عندنا سياسيون ربما الكثير منهم في السياسة ما يقارب خمسون عاما ويورثون ابناءهم داخل الأحزاب لكثرتها لاتفيد المجتمع فأي شيء إلا الحرص على مصالحهم وافراد اسرهم أتمنى أن يوعطو للشباب ذو تقافة لكي يتحمل مسؤولية تسيير البلاد لما فيه مصلحة الجميع وحماية الوطن من الأعداء
مقبول مرفوض
3
2022/05/14 - 12:49
2 | حميد
المغرب وما أدراك ما المغرب
تحية تقدير واحترام للسيد حمزة أولا على المستوى الدراسي والمستوى المعرفي الذي يتمتع به ثانيا على الثقة التي حضي بها من طرف المواطنين بالمدينة التي يعيش بها أتمنى له كل التوفيق والنجاح والمزيد من التألق مستقبلا إن شاءالله وأنصحه بالعمل الجاد والمسؤول وبشكل دائم فتحية تقدير واحترام مرة أخرى لهذا الشاب المغربي الطموح وأرجو الله تعالى أن يوفقه لما فيه خير الساكنة التي يمثلها
مقبول مرفوض
4
2022/05/14 - 10:13
3 | متتبع
الفخر
هؤلاء هم مغاربة العالم الذين يجب ان نفتخر بهم ويكونوا قدوة للاخرين.
مقبول مرفوض
6
2022/05/14 - 10:28
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة