الرئيسية | سياسة | لعروسي لـ"أخبارنا": تنكيسُ الأعلام بتوجيهات ملكيّة يَعكس عمق الأواصر الرّابطة بين المغرب والإمارات

لعروسي لـ"أخبارنا": تنكيسُ الأعلام بتوجيهات ملكيّة يَعكس عمق الأواصر الرّابطة بين المغرب والإمارات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لعروسي لـ"أخبارنا": تنكيسُ الأعلام بتوجيهات ملكيّة يَعكس عمق الأواصر الرّابطة بين المغرب والإمارات
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

يرى الدكتور محمد عصام لعروسي، أستاذ العلاقات الدولية والخبير في الشؤون الأمنية والاستراتيجية، أن تنكيس الأعلام الوطنية لمدة ثلاثة أيام بتوجيهات ملكية، حدادا على وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، (التنكيس) "يعكس عمق العلاقة المميزة التي تجمع بين الرباط وأبو ظبي".

ووصف لعروسي، وفق تصريح له خصّ به موقع "أخبارنا"، علاقات المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة بـ"التاريخية والراسخة، نظرا إلى الأواصر التي كانت تجمع الملك الراحل الحسن الثاني والملك محمد السادس مع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان"، لافتا إلى أن "الإمارات لطالما كانت إلى جانب الرباط في قضية الصحراء المغربية. كما أن المملكة تدعم هي الأخرى أبو ظبي في عدد من القضايا".

أستاذ العلاقات الدولية استدلّ على الصلات الجيدة التي تجمع البلدين بـ"تفضيل عدد من شيوخ وأمراء الإمارات الاستقرار في المغرب، أو على الأقل زيارته في عدد من المناسبات؛ وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن العلاقات بين المغرب والإمارات تجاوزت الإطار الرسمي إلى الإطار غير الرسمي".

وخلص الخبير في الشؤون الأمنية والاستراتيجية إلى أن انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا جديدا للإمارات العربية المتحدة، عقب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، "لن يزيد العلاقات بين البلدين سوى صلابة وقوة، ويمكن استثمار هذه الأواصر الطيبة للعمل المشترك في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين معا".

 

تجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس أصدر أمرا بإعلان الحداد الرسمي بالمملكة المغربية لمدة ثلاثة أيام ابتداء من أمس الجمعة 13 ماي 2022، وتنكيس الأعلام الوطنية على المباني الحكومية والإدارات والأماكن العمومية، وكذا بسفارات وقنصليات المغرب بالخارج، وفق بلاغ صادر عن الديوان الملكي.

مجموع المشاهدات: 5392 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | اطلسي
اشقاء
ان شعب الامارات اعز اشقائنا ؛ وللتذكير فان الامارات نكست اعلامها لمدة ثلاثة ايام حين رحيل حبيبنا الملك العظيم الحسن الثاني رحمه الله
مقبول مرفوض
1
2022/05/14 - 03:57
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة