الرئيسية | سياسة | "بوعيدة" يَردّ على الخارجية الجزائرية عقب نجاح المغرب في تنظيم التحالف الدّولي ضدّ "داعش"

"بوعيدة" يَردّ على الخارجية الجزائرية عقب نجاح المغرب في تنظيم التحالف الدّولي ضدّ "داعش"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بوعيدة" يَردّ على الخارجية الجزائرية عقب نجاح المغرب في تنظيم التحالف الدّولي ضدّ "داعش"
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

ردّ عبد الرحيم بوعيدة، السياسي والرئيس السابق لجهة كلميم واد نون، على البيان الصادر عن وزارة الخارجية الجزائرية، عقب نجاح المغرب في تنظيم المؤتمر الدولي للتحالف ضد "داعش"، المنعقد بمدينة مراكش يوم الخميس المنصرم.

وقال بوعيدة، خلال شريط فيديو على صفحته الفيسبوكية، إن التنديد الجزائري بتحويل المغرب المؤتمر المذكور إلى مناسبة للترويج لمغربية الصحراء لا شأن للجزائر في ذلك، ولا حق لها أن تتدخل في الشؤون الداخلية للمملكة المغربية.

السياسيُّ نفسه أردف أن الجزائر تنظم مؤتمرات بشكل شهري وتخصصه لمعاداة المغرب والوحدة الترابية، ومع ذلك لم تنبس الدبلوماسية المغربية بكلمة في الموضوع احتراما للشؤون الداخلية لكل البلدان، مضيفا أن الجارة الشرقية أساسا ليست مدعوة لحضور المؤتمر نفسه ولم تشارك فيه، بالتالي لا يجب عليها التدخل في الموضوع.

وتابع بوعيدة أن مشكلة الجزائر تتجلى في سعي النظام الحاكم بها إلى ربط جميع مشاكل الشعب الجزائري الشقيق بجارهم الغربي، لافتا إلى أن الجزائر يعوزها قادة وطنيون حقيقيون يساهمون في الإقلاع بالشكل اللازم في مختلف المجالات.

كما أبرز الرئيس السابق لجهة كلميم واد نون أن "الجارة الشرقية" تتوفر على الغاز والبترول وباقي الثروات التي بوسعها تحريك عجلة التنمية بالشكل المطلوب؛ بيد أن نظام الجنرالات لا تحدوه رغبة خدمة شعبه الشقيق.

 

ووصف بوعيدة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بـ"الشارف الهارف" كما نقول بالعامية المغربية، ناعتا الجنرالات المحيطين به بالعصابة التي لا شغل لها عدا المغرب، الذي يمضي بخطوات ثابتة في طريق التنمية وفي السكة الصحيحة، خالصا إلى أن العلاقة بين الشعبين المغربي والجزائر تظل فوق كل اعتبار.

مجموع المشاهدات: 18810 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | Bouaida 2
Point de vue
Bravo ! Mr Bouaida , vous avez bien jouer le rôle d'un figurant dans cette mise en scène politique pourrie au Maroc , hier tu as pleuré quand les pions du régime féodal t'ont retiré le poste de parlementaire,président du conseil régional de la région Guelmim oued Noune ...Daba tu joues derrière les lignes pour attirer l'attention du régime féodal.
مقبول مرفوض
-27
2022/05/16 - 05:13
2 | Hicham ben taieb
تمهلوا
صاحب الجلالة طلب عدم الرد على ال.... صراحة خلاهم ي..... بوحدهوم
مقبول مرفوض
19
2022/05/16 - 05:49
3 | علي
اتق الله
نمتثل لقرار صاحب الجلالة أعزه الله.. عدم الرد.... الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
8
2022/05/16 - 06:40
4 | اخبارية
تبا لك
الى المعلق 1 وما تفعل يا حفيد انيتا في موقع اخباري مغربي?? Va voir ton teboun qui était accueilli par un valet en Turquie. nous on a un régime féodal et vous vous avez un régime bâtard comme vos genes. Bravo si Abderrahim le politicien marocain sahraoui.
مقبول مرفوض
13
2022/05/16 - 07:22
5 | المنصوري أحمد
الجزائر والخسائر
سيظلون كذلك ،لأنهم يتمتعون باستعداء المغرب،والذي لا يزيده ذلك الا اصرارا من أجل اقتفاء التقدم وعدم الاهتمام بما هو خسائر تكنها عساكر المرادية الممقوتون شعبيا واقليميا.
مقبول مرفوض
11
2022/05/16 - 07:35
6 | امير
الداه
الى صاحب التعليق الاول الفرنسي، ماكتبته ليس ردا على بوعيدة، فإن مأزوم ومهزوم وترد على كافة المغاربة وهم المنتصرون، وبعد هذا وذاك فأنت اختلطت عليك الامور، لما تقارن بين مواقف سياسية داخلية ومواقف وطنية ثابتة ؟؟
مقبول مرفوض
15
2022/05/16 - 08:05
7 | خالص
ليس هكذا
أجيب على صاحب التعليق الأول الذي أراد أن يقلل من قيمة الكلام الذي قاله الاستاذ بوعيدة في حق الكابرنات وكأنه يشكك في نية الرجل ،قد نختلف مع الحكومة أو نظامنا أو مع بعضنا ككل،ولكن نتحد ضد العدو الخارجي(الشرقي) الذي لا يتورع في التدخل في شؤون المغرب ويحشر أنفه (المخنن)في كل صغيرة وكبيرة،لذلك فأنا أشد على يد الأستاذ بوعيدة .
مقبول مرفوض
0
2022/05/16 - 11:35
8 | زءير الاسود
حكمة الملوك
السلام عليكم. نحن المغاربة داءما مانتحلى بحسن الجوار لن نسب ولن نشتم احدا لكن من سولت له نفسه المساس بوحدتنا الترابية وبمقدساتنا وملكنا فلن نتسنى ثانية على الرد عليه فحكمة ملكنا اظهرت لكل العالم كيف يتبوؤ المغرب المراتب العليا في الحفاظ على امننا وسلامة امن العالم .
مقبول مرفوض
0
2022/05/17 - 01:58
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة