الرئيسية | سياسة | هل اعترضَ المغربُ على تعيين مقربٍ من وزير الداخلية مسؤولًا في السفارة الإسبانيّة بالرباط؟

هل اعترضَ المغربُ على تعيين مقربٍ من وزير الداخلية مسؤولًا في السفارة الإسبانيّة بالرباط؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل اعترضَ المغربُ على تعيين مقربٍ من وزير الداخلية مسؤولًا في السفارة الإسبانيّة بالرباط؟
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

رغم عودة الدفء إلى العلاقات المغربية-الإسبانية وتجاوز الخلافات بين البلدين في الآونة الأخيرة؛ يبدو أن هناك ملفات وقضايا قد تُقوض الجهود التي تبذلها الرباط ومدريد من أجل المضي قدما في عدد من المجالات والقطاعات.

وتتجلى آخر "النقاط الخلافية"، وفق ما أورده موقع "لبرتاد ديجيتال"، في اعتراض المغرب على تعيين خوان إنريكي تابوردا ألفاريز، مسؤول مقرب من وزير الداخلية الإسبانية، فرناندو غرانذي مارلاسكا، في منصب رئيس الأمن الجديد في السفارة الإسبانية بالرباط.

وبدلا عن ذلك، يردف المصدر عينه، فضّل المغرب ضابط شرطة من مفوضية المعلومات العامة، في إشارة من المغرب إلى أن "ألفاريز" غير مرغوب فيه في سفارة جارة الشمالية بالعاصمة الرباط، ما قد يقلق إسبانيا ويفضي إلى فتح صفحة خلافات جديدة.

 

يُذكر أن الرباط ومعها مدريد تجاوزتا حالة التوتر التي طبعت العلاقات الثنائية بين البلدين لزهاء سنة من الزمن، بسبب استقبال إسبانيا زعيم جبهة البوليساريو الوهمية إبراهيم غالي على أراضيها بهوية وجواز سفر مزورين؛ وهو الوضع الذي أزعج الرباط ودفعها إلى استدعاء السفيرة كريمة بنيعيش.

مجموع المشاهدات: 9169 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد
تصحيح
المغرب له تجربة طويلة في علاقته مع اسبانيا وهذه العلاقات كانت دائما فيها مد و جزر و ليست مستقرة متى سنطالب بمدينتي سبتة و ومليلية
مقبول مرفوض
0
2022/05/28 - 06:17
2 | جلال
رفض حق السيادي المغرب
المغربله كامل الحق يقبل يرفض كل مسؤولين البعثة الإسبانية على أرضه هذا حق السيادي كما اسبانيا لها الحق تقبل ترفض مسؤولين البعثة فوق أرضها طبقا الاتفاقات الدبلوماسية الدولية
مقبول مرفوض
3
2022/05/28 - 06:35
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة