الرئيسية | سياسة | "بنكيران" يرد على "أخنوش" ويؤكد: كنت أستشيره قبل اتخاذ عدد من القرارات الحكومية

"بنكيران" يرد على "أخنوش" ويؤكد: كنت أستشيره قبل اتخاذ عدد من القرارات الحكومية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بنكيران" يرد على "أخنوش" ويؤكد: كنت أستشيره قبل اتخاذ عدد من القرارات الحكومية
 

أخبارنا المغربية: هدى جميعي

لازالت قضية تدبير العدالة والتنمية للشأن العام خلال ولايتيه على رأس الحكومة المغربية، تثير الكثير من الاصطدامات، بينه وبين حلفائه السابقين، وعلى رأسهم حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يقود رئيسه الحكومة حاليا، خاصة بعدما تبين أن جزءا كبيرا من المشاكل التي يتخبط فيها المغاربة اليوم، وفي مقدمتها غلاء الأسعار، هي نتيجة لذلك التدبير السيء.

وفي محاولة منه للرد على هذه الاتهامات، شدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الاله بنكيران، أنه كان يستشير حلفائه في العديد من القضايا إبان ترؤسه للحكومة، وعلى رأسهم عزيز أخنوش.

وقال بنكيران في كلمته خلال المؤتمر الجهوي للبيجيدي لجهة مراكش آسفي، المنعقد يوم  الأحد، أن قرار رفع الدعم عن المحروقات وتحرير أسعارها، الذي بات وبالا على المغاربة اليوم، جاء بالتشاور مع أخنوش ايضا.

 

للإشارة فإن الحكومة الحالية أكدت أكثر من مرة أنها غير قادرة على التدخل لتحديد سعر المحروقات، لكون القطاع أصبح محررا بناء على قرار حكومي صادر في عهد عبد الاله بنكيران، علما أن هذا الأخير لطالما دافع عن ذلك واعتبره واحدا من أهم إنجازاته التاريخية.

مجموع المشاهدات: 7363 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | جيمس بوند 008
وييه
المهم الكرة عندكم وكوروها بيناتكم كيفما حبيتم لأننا تعودنا على الغلاء ولا يهمنا شيء
مقبول مرفوض
-1
2022/05/31 - 11:17
2 | Hanine
هراء
قبحك الله ...تستشيره على الباطل و الظلم...إنما الإستشارة تكون فيما التبس من أمور الناس...أما إن كان الأمر واضح و أنه غبن و ظلم فلا استشارة فيه...قبحك الله تبحث عن غطاء لسياساتك الفاشلة ...لنا موعد معك غدا أمام الله
مقبول مرفوض
12
2022/05/31 - 11:18
3 | tazi
محاكمة
اصبح من الضروري والعاجل محاكمة بن كيران على قراراته الخاطئة في مجال تسقيف ثمن الوقود . لانه هو السبب المباشر في هده السيبة التي نعيشها الان
مقبول مرفوض
9
2022/05/31 - 11:24
4 | أحمد
لأنك ماتفهمش
واش بغيتي تطلع على ظهر المنافس؟ أنت لا تفقه شيءا في تدبير الشأن العام، شديتي المنجل وبديتي تحش في ركبة المواطن وتحت إملاء أعضاء حكومتك حتى حشاوهالك. صابوك أمي عاجز فوقّعت على ما يخدم مصالحهم فأوقعت المواطن في المستنقع يتخبط بسببك أيها الكارثة، أنت المسؤول عن كل شئ ولا تحاول توريط الآخرين يا أخبث الأخبثين
مقبول مرفوض
11
2022/05/31 - 11:32
5 | مغربي
بدون
سامحك الله يا بن كيران، تسببت للمغاربة في الويلات ولا زلت تتكلم،الله يعطينا وجهك
مقبول مرفوض
6
2022/05/31 - 11:38
6 | عبداللطيف
اسعار
واسي بنكيران سر اطلب الله يسمح ليك اما احنا لا تعول نسمحو ليك
مقبول مرفوض
8
2022/05/31 - 11:46
7 | mohamed
رد
براكا من التمثيل.سيرو خدمو لبلاد. موارد كثيرة خصها غير حسن التدبير.
مقبول مرفوض
0
2022/05/31 - 12:04
8 | driss
. j'ai des nausées
أين أنت من تصريحاتك السابقة حين قلت بالصوت والصورة أنك انت من حررت مادة المحروقات وقمت بما سميته إصلاح انظمة التقاعد ولا دخل لأي كان بهاته القرارات وقلت ايضا لمريديك المغفلين أنك ندمت ايما ندم على عدم رفع الدعم عن السكر ، الدقيق و البوطان .
مقبول مرفوض
0
2022/05/31 - 01:30
9 | مواطن
أنتم قدمتموه لنا
من سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها، وأجر من عمل بها من بعده، من غير أن ينقص من أجورهم شيء، ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها، ووزر من عمل بها من بعده، من غير أن ينقص من أوزارهم شيء» .
مقبول مرفوض
0
2022/05/31 - 01:48
10 | الدمناتي ح س ن
الغباء المطلق
كل تصريحات هذا الكائن تتناقض ..ألا تعلم أيها الغبي تصريحك هذا بالتشاور مع أخنوش أيام كنت تعتقد أنك رئيس حكومة هو إعتراف منك بغبائك وأن حزبك عقيم لوجود لكفاءات تستشيرها ... فعلا كنت أغبى من الغباء أما جوابك على أسئلة البرلمانيين فلم توفق يوما في إقناع حتى من هم أغبى منك ..ما كنت تتقنه حقا هو " لمعاطية " كنت تتفنن في لمعاطية كالحريم
مقبول مرفوض
1
2022/05/31 - 02:50
11 | حسن
ازيلال
عجبا ، المسؤولية امانة ، يحملها الانسان ، فحين اخترت ان ترامي في أحضان السياسة ، وكلفت بالمسؤولية ، فمن المفروض القيام بها ، و زيادة أنت تنسب لنفسك الورع ، و الخوف من الله ، فسال نفسك هل أديت ماكلفت به، وهل أسعدت من كنت راع عليهم ، وكفى بنفسك اليوم عليها حسيبا، هذا من جهة ، اما من جهة أخرى عفوا فانت لست اهلا ولا معظم فريق حولك ،لتدبير الشأن العام ، وتسيير مؤسسات الدولة ، وسن سياسات وقوانين عمومية ، لتحقيق الرخاء والعريس الكريم للمواطنين.
مقبول مرفوض
0
2022/05/31 - 06:49
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة