الرئيسية | سياسة | أخنوش من روتردام: السياسيون الأوروبيون يعتبرون المغرب قوة كبرى في إفريقيا

أخنوش من روتردام: السياسيون الأوروبيون يعتبرون المغرب قوة كبرى في إفريقيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش من روتردام: السياسيون الأوروبيون يعتبرون المغرب قوة كبرى في إفريقيا
 

أخبارنا المغربية - الرباط

منذ بداية الأسبوع الجاري كانت أجندة عزيز أخنوش حافلة باللقاءات على أعلى مستوى، وهو يشارك بصفته الحزبية في مؤتمر حزب "الشعب" الأوروبي، المنعقد في مدينة روتردام الهولندية، حيث التقى بمجموعة من الوزراء والسياسيين الأوروبيين، وتباحث معهم عددا من القضايا.
وفي تصريح له للصحافة، أكد عزيز أخنوش، أن القيادات السياسية والحزبية التي التقى بها مطلع هذا الأسبوع بروتردام، تشهد بتطور بلادنا تحت قيادة جلالة الملك، مؤكدا أنهم عبروا له عن استعدادهم للتعاون مع المغرب في مختلف المجالات، وكذلك من داخل الاتحاد الأوروبي، مشيرا أنهم "يعتبرون المغرب دولة تتمتع بالأمن والاستقرار، وقوة كبرى داخل القارة الافريقية".
أخنوش جمعته بروتردام لقاءات مع رئيس الوزراء الهولندي،  مارك روته، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، ورئيس الوزراء الكرواتي، أندريه بلينكوفيتش، وبحث معهم القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، وكذا الإمكانيات المتاحة أمامهم من أجل تقوية الروابط والعلاقات الثنائية.
كما عقد لقاء مع كارل نيهامر،  المستشار النمساوي، و ماريا غابرييل، المفوضة الأوروبية للتعليم والثقافة والتعدد اللغوي والشباب، ورئيس حزب "الشعب" الاسباني، ألبرتو نونيز فيجو، إضافة إلى أحمد بوطالب، المغربي الأصل، عمدة مدينة روتردام.

مجموع المشاهدات: 4282 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
غريب
ولينا نهضرو بحال تبون و شنقريحة《 احنا قوة ضاربة》! شوف.. عمرك ما تسمع بوتين او بايدن يقولو احنا عظماء احنا قوة كبرى... !! فلنعمل بجد و في صمت.
مقبول مرفوض
9
2022/06/02 - 03:25
2 | Hicham
الركراكي رجل المرحلة
الركراكي هو افضل مدرب يناسب المنتخب
مقبول مرفوض
0
2022/06/02 - 07:19
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة