الرئيسية | سياسة | أخنوش: المجموعات الصحية الجهوية ستحدث ثورة في إصلاح منظومة الصحة

أخنوش: المجموعات الصحية الجهوية ستحدث ثورة في إصلاح منظومة الصحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش: المجموعات الصحية الجهوية ستحدث ثورة في إصلاح منظومة الصحة
 

أخبارنا المغربية - الرباط

كشف عزيز أخنوش، أن الحكومة ستحدث المجموعات الصحية الجهوية، حيث أعدت مشاريع القوانين ذات الصلة، وستضم جميع البنيات الصحية من مستشفيات إقليمية وجهوية وجامعية ومراكز القرب على مستوى كل جهة.
أخنوش الذي كان يتحدث، هذا اليوم، في جلسة المسائلة الشهرية، التي خصصت لمناقشة موضوع "ورش الارتقاء بالمنظومة الصحية الوطنية"، أكد أن ''المنظومة الصحية يجب أن ترتكز على انتظارات وحاجيات المريض، وليس على التقسيم الإداري''، ولذلك، ستقوم المجموعات الصحية الجهوية بتوجيه المريض حسب احتياجاته، وبناء مسار صحي جهوي وترشيد الموارد البشرية والتقنية.
وأشار ذات المتحدث أن المجموعات الصحية الجهوية ستحدث كمؤسسات عمومية تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال في تدبير الموارد المالية والبشرية، وسيتم تمكينها من صلاحيات واسعة لتدبير الخدمات الصحية في إطار عقد نجاعة مع القطاع الوصي، وهو ما سيضمن استغلالا أمثل للموارد البشرية والمالية، ويوجه الاستثمارات العمومية وفق معايير مضبوطة ومحددة، في انسجام وتكامل مع منهج الجهوية المتقدمة، بما يحقق العدالة المجالية على المستوى الصحي في تراب المملكة.




مجموع المشاهدات: 6805 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | متضرر السياحة
باركا كاين اكبر من كورونا
علاش ملغوم ، الدول كفرنسا وإسبانيا لم تعد تحصى كورونا، المغرب يهول وإسبانيا كل شي على ما يرام، لولا الاتفاق مع اسبانيا كن راه حنا مسدود علينا. كفى تهويلا ،كورونا الحقيقية هي اقتصاد ضعيف منهك من جراء استيراد الفحم والبترول والغاز،
مقبول مرفوض
0
2022/06/13 - 07:00
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة