الرئيسية | سياسة | قيادات الأحرار من كلميم: حكومة أخنوش ستنزل جميع التزاماتها ونرفض التشويش عليها(صور)

قيادات الأحرار من كلميم: حكومة أخنوش ستنزل جميع التزاماتها ونرفض التشويش عليها(صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قيادات الأحرار من كلميم: حكومة أخنوش ستنزل جميع التزاماتها ونرفض التشويش عليها(صور)
 

أخبارنا المغربية ــ خاص

شددت مجموعة من قيادات حزب "الأحرار" على أن الحكومة التي يرأسها عزيز أخنوش، ستقوم بتنزيل كل التزاماتها المتضمة في البرنامج الحكومي, منددة في نفس الوقت بما أسمته "تشويش الخصوم" . 

وفي كلمة له في المؤتمر الجهوي لحزب "الأحرار" بجهة كلميم واد نون المنعقد اليوم السبت، شدد القيادي محمد صديقي، على أن الحكومة التي يترأسها عزيز أخنوش، تشتغل بكل صرامة وهدوء على جميع الملفات، مؤكدا أن قدر هذه الحكومة أن تشتغل في ظل مرحلة ، تعرف  مجموعة من الأزمات ، بداية بالأزمة الصحية مرورا بالأزمة الاقتصادية وصولا إلى انعكاسات مجموعة من الأزمات الجيوسياسية.

ورغم كل ذلك، يقول الصديقي، فالمغاربة تحت قيادة جلالة الملك، لم يشعروا بأي نقص في تموين الأسواق الداخلية، مضيفا أن الحكومة تشتغل على الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين في ظل ارتفاع أسعار مجموعة من المواد الاستهلاكية على الصعيد العالمي. وأضاف أن  الحكومة تقوم بتنزيل مجموعة من المشاريع المهيكلة طبقا لبرنامج عملها، رغم التشويشات التي تتعرض لها من طرف خصومها، على حد تعبيره.

مباركة بوعيدة، رئيسة جهة كلميم واد نون أكدت أن حزب "الأحرار" عرف في السنوات الخمس الماضية، بعد تولي عزيز أخنوش رئاسته سنة 2017 دينامية كبيرة، مشيرة أن حزبها حصل على مستوى جهة كلميم واد نون خلال انتخابات 8 شتنبر الأخيرة على ثلث أعضاء المنتخبين، كما يسير 17 جماعة من أصل 53، بالإضافة إلى رئاسة مجلس الجهة.

واسترسلت في ذات السياق: "... هذه المكاسب تضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة، وحزبنا أعطى وعودا على المستوى الوطني والجهوي والمحلي، وهذه الوعود المتضمنة في البرنامج الحكومي سنفي بها، رغم الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي يعرفها العالم".

وخاطبت ذات المتحدثة مناضلات ومناضلي الحزب، مشددة على ضرورة الافتخار بالحزب وتجاوز الخطاب الشعبوي السلبي الذي تعرفه الساحة السياسية، وقالت: "... المناخ السياسوي في بعض الأحيان يشوش بالخطاب السلبي والشعبوي، وهذا شيء عادي، لكننا حزب نشتغل وبصمت، وهذا بالضبط ما ركز عليه أخنوش بعد تسلمه رئاسة الحزب".

وفي سياق متصل، شدد كريم أشنغلي، على ضرورة الإسراع بالتنزيل الأمثل لورش الجهوية المتقدمة، حتى تكون لدى المجالس الجهوية كل الإمكانيات لمواجهة احتياجات المواطنين المتعددة.

من جهته أكد القيادي حسن بن عمر، أن الحكومة تهدف بالدرجة الأولى إلى تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، التي كانت العنوان الرئيس للبرنامج الحكومي، مؤكدا أنها قامت إلى حدود الساعة بالمصادقة على 22 مرسوم وهو ما سيمكن 11 مليون مغربية ومغربي من الاستفادة من التأمين الاجباري عن المرض.

وفي إطار الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، أشار ذات المتحدث، أنه تم تخصيص 8 ملايير درهم لتسديد ترقيات الموظفين برسم سنتي 2020 و 2021، بعدما تم تجميدها لسنتين. وفي ما يتعلق بالمحروقات، شدد على أنه يصعب في ظل ارتفاع أسعار المحروقات على المستوى العالمي، أن يتم دعم 2.7 مليون سيارة، مشيرا أن الحكومة قامت في هذا الصدد بدعم مهنيي النقل العمومي، ممن يصل عددهم إلى 180 ألف، كما ستقوم الحكومة خلال هذا الشهر برفع نسبة الدعم بنسبة 40 في المائة.

وفي ذات السياق أشار عضو المكتب السياسي لـ "الأحرار" أن الحكومة مستمرة في دعم 8 ملايين عائلة مغربية في ما يتعلق بغاز البوتان، مشددا على أن الثمن الحقيقي لقنينة الغاز من الحجم الكبير يصل إلى 156 درهم، علما أنها تباع للعموم بـ 40 درهم فقط، على أساس أن الحكومة ومن خلال صندوق المقاصة هي من تتكلف بأداء الفارق.

مجموع المشاهدات: 3286 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | يوسف
البرنامج
البرنامج هو يوم الحساب أمام الله بسم الله الرحمان الرحيم : ثم إنكم يوم القيامة عند ربكم تختصمون صدق الله العظيم
مقبول مرفوض
0
2022/07/02 - 09:44
2 | Ahmeddd
الله إحفظ
الالتزام الوحيد الدي نراه الآن وبدأ يتحقق هو إعادة التربية التي وعد بها أخنوش المغاربة
مقبول مرفوض
0
2022/07/02 - 09:59
3 | عمر
الدارالبيضاء
غلط ارتكبه المواطنين حينما صوتوا لصالح حزب الاحرار الذي تسبب في معاناة المواطن المغربي من غلاء المعيشة والنقل ومواد البناء وجميع كل ما يحتاجه المواطن في معاشه اليومي.
مقبول مرفوض
0
2022/07/03 - 12:17
4 | Salim
لاحول ولاقوة الابالله
إلى حد الآن لم نرى سوى ارتفاع اثمان كل الضروريات التي يحتاجها المواطن. وحين ننظر إلى الواقع الذي يعيشه المغرب حاليا من ارتفاع الأثمان في كل شيء نجد المواطن البسيط هو الضحية لانه هو الذي يؤدي الزيادة TVA
مقبول مرفوض
0
2022/07/03 - 12:24
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة