الرئيسية | سياسة | المستشار البرلماني شهيد ينوه بمجهودات حكومة أخنوش للتخفيف من آثار الأزمات 

المستشار البرلماني شهيد ينوه بمجهودات حكومة أخنوش للتخفيف من آثار الأزمات 

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المستشار البرلماني شهيد ينوه بمجهودات حكومة أخنوش للتخفيف من آثار الأزمات 
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

خلال تعقيبه على عرض رئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء، بالغرفة الثانية للبرلمان، حول المنظومة التعليمية، نوه المستشار البرلماني عبد الكريم شهيد، رئيس مجموعة الدستوري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس المستشارين، بالعمل الذي تقوم به حكومة عزيز أخنوش، للتخفيف من آثار الأزمات، إضافة إلى استمرارها في الإصلاحات الهيكيلية بمختلف القطاعات رغم الظروف الصعبة، والمحيط الاقتصادي والسياسي العالمي غير المناسب.

وقال شهيد أن بصمة رئيس الحكومة تبدو واضحة في تدبير الشأن العام، على اعتبار أنه ''رجل تدبير مشهود له بالخبرة والكفاءة والقدرة على تدبير الحوار مع كافة الشركاء، وقد تمكن من الحفاظ على المكتسبات وتدبير المخاطر رغم الصعاب''.

هذا وكان عزيز أخنوش قد أكد بدوره في تعقيبه على أسئلة المستشارين البرلمانيين، أن حكومته لن تتراجع عن الإصلاحات الكبرى في القطاعات الاجتماعية على غرار الصحة والتعليم والتشغيل، رغم الأزمة التي نعيشها، والتي وصفها بـ "غير المسبوقة".

وشدد على أنه رغم نسبة التضخم التي تعرفها بلادنا، بالإضافة إلى غلاء المواد الطاقية وغلاء القمح والغاز، حاولت الحكومة نقص الضغط على الأسر، كما أنها حافظت على مختلف البرامج التي تقوم عليها الدولة الاجتماعية، مشيرا أن الحكومة لن تتذرع بالأزمة الاقتصادية الحالية للتراجع عن إلتزاماتها.

وقال في هذا الصدد: "من السهل جدا بالنسبة لأي مسؤول سياسي أن يتدرع بوجود الأزمة وبعدم توفر الإمكانيات وأن يرمي الكرة في ملعب الآخرين ويحملهم المسؤوليات، ويتراجع عن برامجه، لكن هذا لن تقوم به حكومتنا".

 

مجموع المشاهدات: 3699 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة