الرئيسية | سياسة | الأغلبية الحكومة تحافظ على مقاعدها في الانتخابات الجزئية.. و"البيجيدي" يخرج خاوي الوفاض

الأغلبية الحكومة تحافظ على مقاعدها في الانتخابات الجزئية.. و"البيجيدي" يخرج خاوي الوفاض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأغلبية الحكومة تحافظ على مقاعدها في الانتخابات الجزئية.. و"البيجيدي" يخرج خاوي الوفاض
 

أخبارنا المغربية-خاص

يبدو أن الانتخابات الجزئية التي جرت اليوم الخميس، بكل من دائرتي مكناس والحسيمة، كانت فرصة مواتية لحزب "التجمع الوطني للأحرار" وباقي أحزاب الأغلبية لاختبار شعبيتهم بعد 9 أشهر من التدبير الحكومي.

حزب "الحمامة" اكتسح نتائج الانتخابات الجزئية بدائرة مكناس، بعدما تمكنت مرشحته صوفيا الطاهيري، من الفوز بفارق كبير على منافسها الوحيد المنتمي لحزب "العدالة والتنمية".

وسبق لأحزاب الأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والاتحاد الدستوري، أن أعلنت عن دعمها الكامل للمرشحة التجمعية، دون أن ترشح أي منافس لمواجهتها، كما دعت إلى التصويت لها بكثافة، باعتبارها الأجدر بثقة الساكنة المحلية.

وعلى مستوى دائرة الحسيمة، تشير النتائج شبه النهائية لتصدر مرشح حزب "الأحرار"، بوطاهر البوطاهري، نتائج الإنتخابات الجزئية، متبوعا بمرشح حزب "الأصالة والمعاصرة"، ثم مرشح "الاستقلال"، ثم مرشح حزب "الاتحاد الإشتراكي، فمرشح الاتحاد الدستوري، ثم الحركة الشعبية، فيما تديل مرشح "البيجيدي" نتائج صناديق الاقتراع.

ومن المؤكد أن حزب "العدالة والتنمية" هو الخاسر الأكبر من هذه الانتخابات الجزئية التي خرج منها خاوي الوفاض، رغم الانزال الكبير الذي قام به الحزب على مستوى المدينتين المذكورتين، بعدما نزل أمينهم العام عبد الاله ابن كيران، إلى الميدان، داعيا أنصاره إلى التصويت بكثافة لمرشحي حزبه، قبل أن يفاجئ بنتائج صناديق الاقتراع، التي كانت مخيبة له، وزكت الاندحار الكبير لحزب "المصباح".

وفي مقابل ذلك كانت أحزاب التحالف الحكومي هي الرابح الأكبر، بعدما تمكنت الأحزاب الثلاثة التي تمثل أضلاع الائتلاف الحكومي من الحفاظ على جميع مقاعدها التي حصلت عليهم في الانتخابات التشريعية ليوم 8 شتنبر الماضي.

مجموع المشاهدات: 10653 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | المتوكل
سوق البشرية
على ماذا يصوتون ؟ ولماذا يصوتون ؟ وماذا بعد التصويت؟
مقبول مرفوض
3
2022/07/22 - 01:18
2 | Abdou
hhhhhh
لم يعد احد يثق في بنكيران ولا في خرجاته ولا في لحن قوله ولادموعه. الشعب يلاحظ انك تتبرع بالملايين وبالتقاعد المريح الذي حصلت عليه بشتى الطرق. وانت تبيع له الأوهام. فكفى ما قاسى لمدة 10سنوات عجاف بسببكم. نصيحتي لك ان تتوب إلى الله وتستغفره وتخلو بنفسك لأنك حرقت جميع اوراقك. ألم يان لك ان تتوقف عن احاجيك الحامض.
مقبول مرفوض
6
2022/07/22 - 10:48
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة