الرئيسية | سياسة | أول وزير إسرائيلي مسلم يزور المغرب منذ تطبيع العلاقات(صورة)

أول وزير إسرائيلي مسلم يزور المغرب منذ تطبيع العلاقات(صورة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أول وزير إسرائيلي مسلم يزور المغرب منذ تطبيع العلاقات(صورة)
 

أخبارنا المغربية-الرباط

أعلن مكتب الاتصال الإسرائيلي لدى المغرب، أن وزير التعاون الاقليمي عيساوي فريج سيزور المغرب في الأسبوع المقبل.

وقال ديفيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط "للمرة الأولى منذ إقامة العلاقات بين بلدينا، سيقوم السيد عيساوي فريج، الوزير المسلم بالحكومة الإسرائيلية المسؤول عن التعاون الإقليمي، بزيارة المغرب" .

وتابع غوفرين في تغريدة بموقع "تويتر" أن عيساوي  سيرافقه "وفد من الصحافيات العربيات واليهوديات من اسرائيل ودول عربية اخرى"، مضيفا أنه" خلال زيارته سيلتقي السيد فريج بعدة وزراء من الحكومة المغربية".

عيساوي فريج، 58 سنة، تقلد منصب وزير التعاون الاقليمي الإسرائيلي منذ سنة 2021. وهو سياسي من عرب إسرائيل يشغل حاليا منصب عضو في الكنيست عن حزب ميرتس.

يذكر  أن رئيس أركان جيش الدفاع الجنرال أفيف كوخافي قام هذا الأسبوع بأول زيارة رسمية من نوعها للمغرب، بهدف توطيد التعاون العسكري الثنائي بين البلدين.

 

مجموع المشاهدات: 11572 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | احمد
الف مرحبا
ماذام يهودي مغربي و يتمتع بمغربيته ، فألف مرحبا بجميع إخواننا الإسرائيليين إلى بلدهم الثاني .
مقبول مرفوض
0
2022/07/23 - 01:44
2 | Ahmed
إنسان
لا يهم معتقده مسلم أو يهودي أو مسيحي أو بدون معتقد المهم انه إنسان يسعى لخدمة الإنسانية في إطار تعاون البلديين بصدق واخلاص وجدية وبدون نفاق ولا كذب .
مقبول مرفوض
4
2022/07/23 - 03:53
3 | Moh
فتونا بسنين ضوئية
مناهضوا التطبيع خصوصا المتأسلمين منهم لانهم يناهضون التطبيع مع "الكفار"في نظرهم عليهم ان يتعلموا التعايش السلمي الاسلامي ممن ينعتونهم بالكفر .هذا وزير اسرائيلي مسلم ولا اظن انه اسلم بعد استحقاقه المنصب بل الديموقراطية في بلاد اليهود هي من ارغمت اي عنصري مفترض ان يقبل به رغما عن انفه .ونعرف ان المتأسلمين والشيوعيين لا تهمهم الديموقؤاطية حيث يمارسون به التقية والتمويه للوصول الى التحكم والتسلط على رقاب العباد
مقبول مرفوض
0
2022/07/23 - 04:09
4 | فؤاد
العلاقات المغربية الإسرائيلية.
للتصحيح فقط الوزير هو من حزب إسلامي باسرائيل و ليس من أصل مغربي. هوفلسطيني الاصل ممن يعرفون بفلسطينيي 47 او فلسطينيي الداخل. اهلا و سهلا به في بلده الثاني المغرب. لا أفهم منطق حلال عليهم حرام علينا. على كل المغرب يبحث عن مصالحه أين ما وجدت و لو كانت في بلاد الهند او السند.
مقبول مرفوض
0
2022/07/24 - 12:21
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة