الرئيسية | سياسة | البيان الختامي للمنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بطنجة

البيان الختامي للمنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بطنجة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البيان الختامي للمنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بطنجة
 

أخبارنا المغربية: طنجة

نظمت الشبيبة التجمعية بجهة طنجة تطوان الحسيمة المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية يومه الخميس28 يوليوز2022، بمدينة طنجة حول موضوع" الحماية الاجتماعية كتفعيل لتوجهات الدولة الاجتماعية"، أطره ثلة من قيادات الحزب

وقد عبر كل المتدخلين عن سعادتهم الغامرة لما وصلت اليه جهة طنجة تطوان الحسيمة على مستوى التطور الاقتصادي والاجتماعي وكذا في البنية التحتية بعدد من أقاليم الجهة، وفق ما ورد في البيان الختامي. 

كما هنأت باسم حزب التجمع الوطني للأحرار،  بوطاهر البوطاهري بمناسبة فوزه في الاستحقاقات التشريعية الجزئية بمدينة الحسيمة وتقديم خالص الشكر والتقدير على الثقة التي حظي بها من قبل ساكنة الإقليم، يضيف المصدر. 

وارتباط بموضوع المنتدى، أكدت القيادات الوطنية والجهوية للحزب  على أن الحكومة ماضية في تنزيل برنامجها الذي التزمت به أمام صاحب الجلالة وامام المغاربة بالرغم من كل الاكراهات الاقتصادية معتبرة في نفس الوقت ان الحكومة لن تختار الحلول السهلة على حساب مستقبل أبناء وبنات المغاربة اللذين ينتظرون تعليما جيدا ومرافق صحية تستجيب لمعايير حقوق الانسان والبحث عن حلول حقيقية لظاهرة البطالة وقلة فرص الشغل.

كما نبه المتدخلون، حسب البيان، شباب جهة طنجة تطوان الحسيمة الى ضرورة تبني خطاب المعقول والتفاؤل ونهج سياسة القرب التي يريدها  الرئيس عزيز اخنوش، ونبذ خطابات التبخيس والتيبيس التي تريد بعض الأطراف السياسية جر المغاربة اليها والهروب الى الامام بعدما تلقت هزيمة مدوية في الاستحقاقات الأخيرة. 

ويردف ذات المصدر، أنه في جو يسوده الانضباط والمسؤولية، أعلنت الشبيبة التجمعية بجهة طنجة تطوان الحسيمة الى الراي العام الجهوي والوطني، أنها :

تهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده بذكرى عيد العرش المجيد وتدعو له بموفور الصحة والسلامة وان يبقى ذخرا وملاذا لأبناء شعبه الوفي، وأن يقر عينه بولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن، ويشد عضده بشقيقه السعيد صاحب السمو الملكي مولاي رشيد وسائر افراد الاسرة العلوية الشريفة.

تقدم الشبيبة التجمعية أحر التعازي والمواساة لأسر وعائلات اللذين توفي اثر اندلاع الحرائق التي عرفها إقليم العرائش، كما تنوه بالمجهودات التي تبذلها السلطات الجهوية والإقليمية للتخفيف من اثار هذه الفاجعة.

تشيد بالاتفاقية الإطار لدعم الساكنة المتضررة من حرائق الغابات التي تروم التخفيف من انعكاسات هذه الآفة، والذي رصد له غلاف مالي إجمالي قدره 290 مليون درهم، بهدف دعم البنايات التي لحقت بها الأضرار، وإعادة إحياء الغابات، وإنعاش النشاط الفلاحي بالقرب من الغابات المتضررة، ودعم العمليات الفلاحية المتعلقة بتربية الماشية والنحل، وغيرها.

تعتز الشبيبة التجمعية بالحصيلة الإيجابية للحكومة بقيادة الأخ عزيز اخنوش في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية بالرغم من الاكراهات والتحديات الاقتصادية التي تعرفها بلادنا، والتأكيد على ان الحكومة قطعت اشواطا مهمة في تنزيل هذا الورش الوطني الهام تحت التوجيهات الملكية السديدة.

تنوه بالتقدم المسجل على مستوى تنزيل البرامج الوطنية الخاصة بالشباب وعلى رأسها برنامج اوراش الذي وصل الى مراحل مهمة في الإنجاز واستهداف عدد كبير من الشباب اللذين فقدوا الشغل جراء ازمة كوفيد19 ومحاولة إعادة ادماجهم في سوق الشغل.

تعبر الشبيبة التجمعية عن اسفها الشديد للخرجات الممنهجة التي تمارسها بعض القيادات الحزبية والتي تمس عمل المؤسسات، وتضرب في صميم المشروع المغربي الديمقراطي وفي ذلك احتقار للإرادة الشعبية والتعبير الحر الذي اختاره المغاربة منذ استقلال المملكة الى غاية دستور 2011، كما ترفض الشبيبة التجمعية سلطة الوصاية التي يريد البعض ممارستها على المغاربة الاحرار وتدعو الى التشبث بثوابت المملكة الراسخة وعلى راسها الاختيار الديمقراطي ال\ي يجمع عليه المغاربة وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده

تؤكد الشبيبة التجمعية الى ان تجنب كل أسباب الحريق مسؤولية جماعية يتحملها جميع المغاربة للحفاظ على المجال الغابوية لبلادنا والمنظومة البيئية التي تزخر بها المملكة، مع ضرورة الحرص على تكثيف حملات التحسيس والتوعية للحد من آفة حرائق الغابات.

 
مجموع المشاهدات: 2500 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة