الرئيسية | سياسة | وقفة أمام مقر البرلمان احتجاجا على الأوضاع بقطاع غزة والمملكة تدعو إلى التهدئة

وقفة أمام مقر البرلمان احتجاجا على الأوضاع بقطاع غزة والمملكة تدعو إلى التهدئة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وقفة أمام مقر البرلمان احتجاجا على الأوضاع بقطاع غزة والمملكة تدعو إلى التهدئة
 

أخبارنا المغربية:أبو النعمة

يُرتقب أن تنظم وقفة أمام مقر البرلمان بمدينة الرباط، يوم الإثنين المقبل 08 غشت الجاري، على الساعة السابعة مساء، احتجاجا على تردي الأوضاع العسكرية بقطاع غزة بفلسطين.

هذا، ودعت السكرتارية الوطنية لـ"الجبهة المغربية لدعم فلسطين"، إلى تنظيم الوقفة المذكورة، احتجاجا على ما وصفته بالعدوان على غزة وبجرائم الحرب المستمرة بها.

وقالت الجبهة، إن الوقفة الاحتجاجية المذكورة، تأتي كذلك في إطار التضامن مع الشعب الفلسطيني، ومقاومته الباسلة، على حد تعبيرها.

كما دعت الجهة المنظمة، كل الهيآت المكونة لها، وعموم المواطنات والمواطنين، إلى المشاركة المكثفة في الشكل الاحتجاجي، دعما للقضية الفلسطينية.

من جهتها، أصدرت وزارة "الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج"، يوم أمس السبت، بيانا في الموضوع، سبق ونشره الموقع الإخباري.

وجاء في البيان المشار إليه، أن المملكة المغربية تتابع بقلق بالغ، ما تشهده الأوضاع في قطاع غزة من تدهور كبير، نتيجة عودة أعمال العنف والاقتتال وما خلفته من ضحايا وخسائر في الأرواح والممتلكات.

وأضاف ذات البيان، أن "المملكة المغربية التي يرأس عاهلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لجنة القدس تدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد واستعادة التهدئة لمنع خروج الأوضاع عن السيطرة وتجنيب المنطقة مزيدا من الاحتقان والتوتر الذي يقوض فرص السلام".

وخلص البيان إلى القول "إذ تجدد المملكة المغربية مواقفها الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، تؤكد أن الحل المستدام للصراع بين الجانبين، الفلسطيني والإسرائيلي، يكمن في إقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل في أمن وسلام".

مجموع المشاهدات: 10744 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | يوسف
الاحتجاج
خرجو في مسيرة سلمية على ارتفاع الاسعار و مازال العاطي يعطي أما فلسطين و اسرائيل ولفو القرطاس بعضياتهم واش هوما خرجو احتجوا على طرد آلاف المغاربة من بلد عربي مسلم و مصادرة ممتلكاتهم و زد سكان العرجات اللي سينين و هوما كايكبروا النخل و مشا ليهم كلشي في رمشة عين وقفو مع المضطهدين بالداخل عاد شوف الخارج
مقبول مرفوض
3
2022/08/07 - 08:36
2 | MOURAD
!!!!!!
تازة قبل غزة، لا نريد تحمل مسؤولية حماس الإرهابية درع إيران الإرهابية. هؤلاء العملاء لإيران و الأحزاب الإسلاموية ليذهبوا و يقفوا أينما شاءوا فأنا كمغربي لا يمثلونني. إيران التي تشعل الفتنة بغزة للضغط على أوربا و الولايات المتحدة في ملفها النووي، هي من ارسلت درعها في لبنان حزب الله لتدريب البوليزاريو على مقاتلة الجيش المغربي و المغاربة.
مقبول مرفوض
3
2022/08/07 - 09:07
3 | Democrate
Non
Manifestez d’abord contre la situation au Maroc prix chers essence nourriture etc
مقبول مرفوض
2
2022/08/07 - 09:41
4 | مواطن مغربي
استغلال القضية الفلسطينين لقضاء المصالح الخاصة
لم نسمع ابدا عن وقفة من هده الجمعيات ضد ما تتعرض له المملكة المغربية من هجومات من أعداء الوحدة الترابية الدين يحاولون تقسيم المملكة والمس بسيادتها الوطنية فتحرير فلسطين لا يكون بالوقفات أمام البرلمان بل يجب على من يهمه الأمر التوجه إلى فلسطين ومحاربة اعداءها
مقبول مرفوض
4
2022/08/07 - 02:00
5 | مواطن
اهل مكة ادرى بشعابها
احتجوا على اوضاعيكم :على اسعار المحروقات على غلاى المعيشة. على الاجور .على التعليم .على الصحة .على التسيوب . على البطالة .على.........
مقبول مرفوض
4
2022/08/07 - 02:01
6 | اطلسي
لماذا ؟
لماذا لم يقف الفلسطينيون يوما وقفة واحدة لمناصرة مغربية الصحراء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا وقف الاسرائليون عدة وقفات لمساندة مغربية الصحراء وفي اسرائيل ؟ بكل موضوعية وهذا رايي الخاص انا ضد الوقفة لمساندة فلسطين احب من احب او كره من كره وانتهيت
مقبول مرفوض
3
2022/08/07 - 03:56
7 | رزين
مغربي حر
علاش ماديروا وقفة احتجاجية عندما ظهر هنية و عباس جالسين إلى جانب ابن بطوش في الجزائر ؟ اللي بغا فلسطين امشي يدافع عليها هناك و يهنينا.
مقبول مرفوض
3
2022/08/07 - 07:06
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة