الرئيسية | سياسة | من قلب الاتحاد الإفريقي..ضربة موجعة لأعداء المملكة ومجلس السلم يهنئها ويشجعها

من قلب الاتحاد الإفريقي..ضربة موجعة لأعداء المملكة ومجلس السلم يهنئها ويشجعها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من قلب الاتحاد الإفريقي..ضربة موجعة لأعداء المملكة ومجلس السلم يهنئها ويشجعها
 

أخبارنا المغربية:الرباط

تلقى أعداء الوحدة الترابية للمملكة المغربية، ضربة وصفها المتتبعون بالموجعة، من داخل أروقة الاتحاد الإفريقي.

ففي الوقت الذي يراهن فيه خصوم المغرب، على المؤسسة الإفريقية لنفث سمومهم، ومحاربة مصالحه الاستراتيجية، تأبي المملكة إلا أن تسجل انتصارا تلو الآخر على المستوى الإفريقي الرسمي.

في هذا الإطار، هنأ مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، المغرب على تنظيمه المشترك في يونيو الماضي، للورشة الأولى للتكوين المتخصص، الموجه لمراقبي الانتخابات على المدى القصير بالاتحاد الإفريقي.

كما شجع مجلس السلم والأمن مفوضية الاتحاد الإفريقي والمملكة المغربية، على مواصلة تنظيم دورات تكوينية مماثلة بشكل منتظم وتعبئة الموارد المالية والتقنية اللازمة.

ووفق قصاصة لـ"وكالة المغرب العربي للأنباء"، المعروفة اختصارا بـ"لاماب"، فقد ذكر بلاغ اعتُمِد من قبل مجلس السلم والأمن، في أعقاب اجتماع بشأن تقرير رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي حول الانتخابات في إفريقيا، أن "مجلس السلم والأمن يهنئ المملكة المغربية وإدارة الشؤون السياسية والسلم والأمن على التنظيم المشترك للورشة الأولى للتكوين المتخصص الموجه لمراقبي الانتخابات على المدى القصير بالاتحاد الإفريقي، في الفترة الممتدة من 13 إلى 17 يونيو 2022 بالرباط، بهدف زيادة قدرة الاتحاد الإفريقي على مراقبة الانتخابات في إفريقيا".

 كما "يشجع، في هذا الصدد، المفوضية الإفريقية والمملكة المغربية على مواصلة تنظيم دورات تكوينية مماثلة بشكل منتظم وتعبئة الموارد المالية والتقنية اللازمة".

مجموع المشاهدات: 30911 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ابو طارق
اللهم بارك
و كيف لا وعين ملكنا لا تنام على خدمة الوطن و المواطنين، يجب التنويه كذلك بالسيد وزير الخارجية السيد بوريطة، فمجرد ذكر اسمه اصبح يشكل كابوسا مورقا يسبب الصداع لأعداء الوطن القرييييب و البعيد. ومزيدا من النصر و الانجازات و كل واحد منا يعمل و بقدر المستطاع على خدمة هذا البلد الحبيب . ولا عزاء للحاقدين
مقبول مرفوض
1
2022/08/16 - 08:50
2 | Abdel
ديما المغرب
الضربة الموجعة هي يوم لا نسمع فيه عن هذا الكيان الذي عكر حياة المغاربة والمغاربيين، يوم نستفيق ونرى المغرب ينعم بصحراءه الغربية والشرقية وبمدينتيه المحتلتين سبتة ومليلية،يوم تنتهي هاته الكوابيس حينها نتكلم عن الضربات الموجعة اما وان المشكل عمر كثيرا حتى عادت المسألة "بسالة" ولم يعد طعم ولا استفاد جيل الستينات والسبعينات والثمانينات من خيرات بلاده لانه عاش على وهم غدا "ستندلع الحرب"لا قدرها الله .ومع ذالك كل شيء يهون في سبيل الوطن.وان شاء الله الفرج عما قريب.
مقبول مرفوض
0
2022/08/16 - 12:07
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة