الرئيسية | سياسة | الرد المغربي الرسمي على قرار دولة البيرو

الرد المغربي الرسمي على قرار دولة البيرو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقر وزارة الخارجية المغربية مقر وزارة الخارجية المغربية
 

أخبارنا المغربية-الرباط

أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية ترحب بقرار جمهورية البيرو سحب اعترافها ب"الجمهورية الصحراوية" المزعومة الذي تم قبل سنة، ودعم الوحدة الترابية للمملكة ومبادرتها للحكم الذاتي. ويأتي هذا القرار على إثر المحادثة الهاتفية التي أجراها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،  السيد ناصر بوريطة، مع وزير العلاقات الخارجية البيروفي، السيد ميغيل أنخيل رودريغيز ماكاي.

وأبرز البلاغ أن المملكة المغربية تعرب عن تقديرها وإشادتها بقرار جمهورية البيرو الذي يفتح صفحة جديدة في العلاقات مع هذا البلد الصديق. وسيمكن هذا القرار من تعميق التشاور السياسي وتعزيز التعاون القطاعي، خاصة في مجالات الفلاحة والأسمدة. وفي هذا الإطار، سيتم اتخاذ مبادرات ملموسة في القريب العاجل.

وخلص البلاغ إلى أنه وبفضل المبادرات التي تم اتخاذها خلال السنوات الأخيرة، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، سحبت العديد من البلدان اعترافها بالكيان الوهمي. وهكذا، فمن بين 193 بلدا عضوا في الأمم المتحدة، لا تعترف 84 في المائة منها ب"الجمهورية الصحراوية" المزعومة، أي ثلثي البلدان الإفريقية ، و68 في المائة من بلدان أمريكا اللاتينية والكارايبي ، و96 في المائة من البلدان الآسيوية ، و100 في المائة من بلدان أوروبا وأمريكا الشمالية .

 
مجموع المشاهدات: 17655 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
غريب
هاد سحب الاعتراف و من بعد اعادة الاعتراف و هكذا دواليك... لا يعطي الكثير من الثقة في هذه النوعية من الدول... بعض الدول الافريقية اصبحت اكثر مصداقية ...
مقبول مرفوض
0
2022/08/18 - 09:27
2 | ترتيب
نعم
نعم فهنالك عدة اعترافات عليهم يقوم دول العالم بسحبها لكن هنالك عدة دولة عليهم يقولون صحراؤ مغربية مع عتراف بحكم داتي في افريقية و امم متحدة بفظل صاحب الجلالة يقول لهم صحراؤ مغربية مع احطرام دول لكن الضرون عليهم يهجمون مع دفاع عن حوزة الوطن و أقول لكم من هاذا المنبار على صحراؤ مغربية مع شعرنا الخالد الله الوطن الملك مع اعطراف بصحراؤ مغربية و شكرا
مقبول مرفوض
1
2022/08/19 - 09:37
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة