الرئيسية | سياسة | مسؤول إسباني يُحاضر في جامعة مغربية لتسليط الضوء على العلاقات بين الرباط ومدريد

مسؤول إسباني يُحاضر في جامعة مغربية لتسليط الضوء على العلاقات بين الرباط ومدريد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

من المقرر أن يُلقي "رودريغيز ثاباتيرو"، رئيس الوزراء الإسباني سابقا، اليوم الجمعة، محاضرة في جامعة عبد المالك السعدي بتطوان.

ووفق ما أورده موقع EL INDEPENDIENTE، فإن المحاضرة ستكون بعنوان: "العلاقات المغربية الإسبانية.. الحاضر والمستقبل".

وليست هذه هي المحاضرة الأولى للمسؤول الإسباني في المغرب؛ بل سبق له أن شارك، خلال يونيو المنصرم، في منتدى لحوار الأديان بطنجة، يردف المصدر نفسه.

وزاد EL INDEPENDIENTE أن "رودريغيز" يدافع بشكل كبير على الأطروحة المغربية، القاضية بتنزيل مقترح الحكم الذاتي الذي تبناه المغرب منذ سنة 2007 لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

المصدر المذكور أورد أن رئيس الوزراء الإسباني الأسبق سيتناول في مداخلته أسوأ الأزمات التي مرت منها العلاقات المغربية الإسبانية، وتسببت في جفاء بين البلدين الجارين.

وضمن هذه الأزمات، حسب الموقع ذاته، استقبال الجارة الشمالية لـ"إبراهيم غالي"، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، على الأراضي الإسبانية بجواز سفر مزور، تحت ذريعة الاستشفاء.

تجدر الإشارة إلى أن إسبانيا اعترفت بخطئها، لَما أقر بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، بجدية وواقعية ومصداقية الحكم الذاتي، تُوج بزيارة هذا الأخير للمغرب ولقائه بالملك محمد السادس، ثم عودة كريمة بنيعيش، سفيرة المغرب لدى إسبانيا، إلى الرباط لاستئناف عملها.

مجموع المشاهدات: 3255 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة