الرئيسية | سياسة | جبهة تونسية تنتقد خروج "قيس سعيد" عن الحياد في قضية الصحراء المغربية

جبهة تونسية تنتقد خروج "قيس سعيد" عن الحياد في قضية الصحراء المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جبهة تونسية تنتقد خروج "قيس سعيد" عن الحياد في قضية الصحراء المغربية
 

قالت "جبهة الخلاص الوطني" التونسية، أن "ما جدّ بمناسبة انعقاد قمة تيكاد 8 بتونس يومي 27 و 28 غشت الماضي، خروجا عن ثوابت وأعراف الدبلوماسية التونسية القائمة لعقود من الزمن على الحياد الإيجابي إزاء قضية الصحراء وعلى التعاطي مع مختلف تطوراتها وفق موقف ثابت قوامه الالتزام بالشرعية الدولية والسعي الدائب الى تقريب الشقة بين الأشقاء من أطراف النزاع".

وتابعت الجبهة في بيان لها، إنها "تتابع بقلق وانشغال شديدين حملات الكراهية ومحاولات التفرقة بين الشعبين الشقيقين التونسي والمغربي، سواء تلك التي تجري على وسائل التواصل الاجتماعي أو في بعض وسائل الإعلام". 

ونبّهت الجبهة التونسية إلى "خطورة تمادي هذه الأزمة  على العلاقات التونسية المغربية في وقت تحتاج فيه المنطقة الى تضامن وتآزر جميع الدول المغاربية لرفع جملة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية".

وشددت الجبهة في بيانها على "ضرورة تغليب الحلول السلمية في فض النزاعات والخلافات بين الدول، داعية كافة القوى المدنية والسياسية في البلدين الشقيقين الى التمسك بالتهدئة والحكمة في معالجة هذه الازمة".

وذكّرت الجبهة في ختام بيانها  بِ"أصالة العلاقات الاخوية بين الشعبين الشقيقين التونسي والمغربي"، مؤكدة "إيمانها الراسخ بوحدة المصير الذي تمليه قوانين التاريخ والجغرافية وأواصر الوحدة الروحية والثقافية للشعبين وتحديات الحاضر والمستقبل للعصر الحديث".

مجموع المشاهدات: 7513 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مغربي حر
الصحراء مغربية وعاش الملك
الصحراء مغربية والمغرب في صحرائه بشعار :الله الوطن الملك رغم كيد الأعداء والحاقدين
مقبول مرفوض
0
2022/09/03 - 11:17
2 | امير
امير
نحن المغاربة لا نكره احدا بل ندافع عن ارضنا وشرفنا، والسعيد اخطأ،ما عليه الا التراجع والاعتذار،حفاظا على الاخوة مع الشعب التونسي. الامر واضح وضوح الشمس واي تمادي في الخطيئة الكبرى فهو اعلان عن كارثة. الملك قالها واخرج ما بجعبة شعب بكامله، والسعيد اختار المال عوض التاريخ الديبلوماسية المشرف للدولة التونسية وهو راس مالها الوحيد، والرونجيرس معروف ،لما يضع شيء تحته بموقع لانه عميل الاستعمار.
مقبول مرفوض
0
2022/09/04 - 01:05
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة