الرئيسية | سياسة | رغم استقالته.. "الريسوني" يُقدِم على خطوة أخرى تَخصّ مساره في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

رغم استقالته.. "الريسوني" يُقدِم على خطوة أخرى تَخصّ مساره في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

لم يكتفِ أحمد الريسوني، الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بتقديم استقالته من الهيئة عينها، عقب النقاش المرافق لتصريحاته حول الصحراء المغربية وأغضبت الموالين لجنرالات "قصر المرادية"؛ بل أقدم على خطوة أخرى تخص مساره في الاتحاد.

ويتعلق الأمر، وفق بلاغ للريسوني نفسه اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينه، بـ"انسحابه نهائيا من الاتحاد، وانتهت عضويتي منه، ولم تبق لي أية علاقة تنظيمية به"، مؤكدا أن الأخوة والعلاقات الشخصية والتعاون على البر والتقوى قدر الإمكان ما تزال متواصلة.

تجدر الإشارة إلى أن "أحمد الريسوني" قدّم استقالته من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوم الاحد 28 غشت المنصرم، بعد الجدل الذي صاحب تصريحه القاضي بكون وجود موريتانيا "غلط"، وكذا الزحف نحو تندوف.

مجموع المشاهدات: 14339 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Abdellah
لم يقل "الزحف" بل قال "مسيرة " و "بيعة".
الشيخ المقاصدي المغربي كان ضابطا للمصطلحات أثناء تصريحه و لم يقل" الزحف" بل قال " مسيرة" كيف لا و علم المقاصد الشرعية من القرآن و السنة تتطلب التمكن من علوم أخرى كالنحو و البلاغة و الحديث و التفسير . الطامة الكبرى أن من يسمون بعلماء الجزائر لم يستطيعوا الرد على الشيخ من الفقه الإسلامي و الإجتهادات فيه خصوصا على أهم مصطلح في تصريحه و هو مفهوم "بيعة" الصحراء الشرقية لملوك المغرب حيث كان جوابهم "بالدماء الغزيرة" لإخواننا فيها و التي نسبوها إليهم و نسوا عشرات المعارك و آخرها معركة ecouvillon .
مقبول مرفوض
11
2022/09/05 - 04:40
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة