الرئيسية | سياسة | دفاع رئيس اتحاد المحامين العرب عن مغربية الصحراء يُغضب جزائريين شاركوا في مؤتمر بلبنان

دفاع رئيس اتحاد المحامين العرب عن مغربية الصحراء يُغضب جزائريين شاركوا في مؤتمر بلبنان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دفاع رئيس اتحاد المحامين العرب عن مغربية الصحراء يُغضب جزائريين شاركوا في مؤتمر بلبنان
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

أغضب تصريح لعبد الحليم علام، نقيب المحامين في مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب، حول مغربية الصحراء، (أغضب) محامين جزائريين شاركوا في أشغال انعقاد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، المنظم بدار المحامين في مقر نقابة طرابلس بلبنان.

ووفق بيان لرئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحاميين بالجزائر، اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينه، فإن دفاع نقيب المحامين في مصر عن مغربية الصحراء دفع الرئيس المذكور والوفق المرافق له إلى الانسحاب من المؤتمر.

وجاء في البيان ذاته أن تصريح علام "سابقة خطيرة في تاريخ اتحاد المحامين العرب"، مضيفا أن "هذا الأمر سيعرض على مجلس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين خلال الاجتماع المقبل".

البيان عينه أوضح أن "كلمة نقيب المحامين المصري في الكلمة الافتتاحية تضمنت انحرافا عن كل هذه المبادئ بخوضه في مسائل لا هي مدرجة في جدول أشغال المؤتمر، ولا هي من صميم أهداف اتحاد المحامين العرب".

هذا وتضمنت كلمة علام، حسب البيان المذكور، حديثه عن الصحراء المغربية، التي تعد سببا مباشرا للخلاف المغربي-الجزائري الذي دام لعقود من الزمن، رغم أن الوقائع التاريخية والجغرافية والسياسية تثبت مغربية الصحراء.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لعبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية المصرية، أن دعا، خلال زيارة قطر، إلى "ضرورة التمسك بمفهوم الدولة الوطنية والحفاظ على سيادة ووحدة أراضي الدول"، داعيا أيضا إلى "عدم التعامل تحت أي شكل من الأشكال مع التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة".

مجموع المشاهدات: 9294 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Elkaraghila kif kif
Iwa zid
سير انت تفاهم مع الكراغلة.يقولون بدعوى الوحدة ومكافحة التشردم و هم من يسعى لتقسيم المغرب و يصفون الصحراء بالمحتلة علما ان الامم المتحدة نفسها لا تسميها محتلة والمغرب من سجلها قضية تصفية استعمار ضد اسبانيا قبل ان يكون لجمهورية الكراغلة وجود. اقسم بالله ما لم يسعى المغرب لمحو زريبة الكابرانات فلن ننعم بالهناء.ومحمد السادس مخطئ حين يظن ان الكراغلة سيرجعون الصواب.بيننا وبينهم الدم الد والهد الهدم .افيقوا يرحمكم الله
مقبول مرفوض
29
2022/09/21 - 05:32
2 | محسن
خوفا من السجن
انسحاب المحامون الجزائريون نتيجة خوفهم من السجن حين العودة لجمهورية الطوابير، انسحبوا وكان الصحراء صحراءهم. الصحراء في مغربها لانها مغربية وهؤلاء لا شغل ولا مشغلة الا الصحراء المغربية. الصحراء مغربية تاريخيا وجغرافيا وقانونيا.
مقبول مرفوض
31
2022/09/21 - 05:39
3 | Omar
ملاحظة
اعتقد ان ملاحظة الاخ حول خوفهم من المتابعة ان هم ركنوا للحق هو الدافع و إلا كيف يعقل ان يتصرف رجال قانون بهذا الشكل و كأن الامر يهم اراضي بلادهم ...و بالرجوع الى خرق جداول أعمال مختلف التظاهرات على مختلف اشكالهافللمسؤولين الجزائريين السبق و الريادة و كم مرة كانوا موضع تهكم و ازدراء من طرف الحضور لادخالهم هذا الملف و لو نشازا في كل المناقشات حتى تلك التي تعنى بالمناخ وG7 ...هزلت
مقبول مرفوض
12
2022/09/21 - 06:26
4 | محمد
جار الزبل
هذه هي النخب الجزائرية التي يدعي الكثير منا كمغاربة بعدهم عن توجهات الكابرانات أو العسكر،،للأسف فهم كالقنافذ ليس فيهم أملس،،مشحونين بضرب مصالح بلدنا الحبيب المملكة المغربية ،من أصغرهم إلى كبرانتهم يكرهون المملكة،الله ياخذ فيهم الحق (جيران) نثنة
مقبول مرفوض
6
2022/09/21 - 08:01
5 | اسماعيل مغربي قح
كلمة حق
الحق يعلو ولا يعلى عليه نقيب المحامين العرب يعرف حقيقة وتاريخ الصحراء المغربية لهدا كان تدخله في مؤتمر المحاميين العرب واقعي وصريح . فجعل وفد الكراغلة ينهارون وينسحبون
مقبول مرفوض
2
2022/09/21 - 08:09
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة