الرئيسية | سياسة | وزارة إعداد التراب الوطني تُطلق الورشات الجهوية للحوار الوطني حول التعمير والإسكان

وزارة إعداد التراب الوطني تُطلق الورشات الجهوية للحوار الوطني حول التعمير والإسكان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية:الرباط

أطلقت "فاطمة الزهراء المنصوري"، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الورشات الجهوية للحوار الوطني حول التعمير والاسكان، صبيحة يوم أمس الأربعاء 21 شتنبر الجاري.

وانطلقت سلسلة المشاورات، على مستوى 12 جهة، وبحضور بحضور كل الفاعلين الجهويين والمحليين المعنيين بقطاع التعمير والإسكان بالمغرب، من أجل الإنصات للمجالات الترابية على المستوى الجهوي وعلى الصعيد الجماعي.

وفي كلمة لها بالمناسبة قالت الوزيرة:" إن الرهان معقود على أن تمثل هذه اللقاءات الجهوية لهذا الحوار الوطني محطة في مسلسل تفعيل الجهوية المتقدمة ودعم اللاتمركز الإداري بما يعكس تصميم بلادنا على الانخراط في قيم الحداثة والمشاركة الفعلية والمسؤولة لجميع المواطنات والمواطنين في رفع تحديات مغرب النموذج التنموي الجديد...".

وستكون هذه المشاورات، فرصة لفتح نقاش واسع النطاق وللتبادل وتقاسم وجهات النظر، حول الإشكاليات المرتبطة بالتخطيط الحضري وإنتاج سكن ملائم يستجيب لتطلعات المواطنين.

وسبق لـ"المنصوري"، أن أطلقت يوم الجمعة الماضي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الحوار الوطني حول التعمير والإسكان، خلال حفل رسمي ترأسه رئيس الحكومة وحضره وزراء وممثلي قطاعات وزارية معنية وهيئات دستورية ومؤسسات عمومية ومنظمات مهنية.

مجموع المشاهدات: 2620 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عادل
دور سعودي إقليم مولاي يعقوب جماعة عين شقف
تأخر برنامج إعادة هيكلة دور سعودي إقليم مولاي يعقوب صدق برنامج في 2019 إلى 2023 لا يوجد مستجدات بالخصوص إعادة الهيكلة هل هو ضعف تسيير أو فقط وعود في وقت الانتخابات سنوات تمر و صفيح في تكثر و مشروع في تأخير يجب وضع حد والحل في القريب
مقبول مرفوض
1
2022/12/19 - 03:33
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة