الرئيسية | سياسة | حزب يطلب حضور وزيرة المالية بشكل مستعجل إلى البرلمان بسبب تقرير مجلس المنافسة حول المحروقات

حزب يطلب حضور وزيرة المالية بشكل مستعجل إلى البرلمان بسبب تقرير مجلس المنافسة حول المحروقات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب يطلب حضور وزيرة المالية بشكل مستعجل إلى البرلمان بسبب تقرير مجلس المنافسة حول المحروقات
 

أخبارنا المغربية:الرباط

دفع التقرير الأخير، الذي أصدره مجلس المنافسة حديثا، حول ارتفاع أسعار المحروقات بالمغرب، وأرباح الشركات الضخمة، (دفع)حزب معارض إلى طلب عقد لجنة مراقبة المالية العامة بشكل مستعجل.

ووجه رئيس فريق "الحركة الشعبية" بمجلس النواب، مراسلة إلى رئيسة لجنة مراقبة المالية العامة، يدعو من خلالها إلى عقد اجتماع عاجل وبحضور وزيرة المالية والاقتصاد ورئيس مجلس المنافسة.

ووفق المراسلة، التي توصلت "أخبارنا المغربية" بنسخة منها، فالحزب المحسوب على المعارضة البرلمانية، يهدف من عقد الاجتماع المذكور، إلى تدارس موضوع "التقرير الأخير لمجلس المنافسة حول الارتفاع الكبير في أسعار المواد الخام والمواد الأولية في السوق العالمية وتداعياته على السير التنافسي للأسواق الوطنية حالة المحروقات الغازوال والبنزين".

وقالت المراسلة، إن طلب عقد الاجتماع يأتي في إطار تفعيل المهام الرقابية لمجلس النواب وممارسة اختصاصاته في مجال تقييم السياسات العمومية، واعتبارا لأهمية التقرير الأخير الصادر عن مجلس المنافسة حول وضعية سوق المحروقات ببلادنا في ظل ما تعرفه من ارتفاع غير مسبوق في أسعارها مع ما لذلك من تداعيات اقتصادية واجتماعية وضغط على القدرة الشرائية للمواطنين.

مجموع المشاهدات: 5560 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة