الرئيسية | سياسة | العثماني: استئنافُ العلاقات مع إسرائيل قرارُ دولة.. والمغربُ ليس بمنأى عما يعيشه العالم من تغيّرات

العثماني: استئنافُ العلاقات مع إسرائيل قرارُ دولة.. والمغربُ ليس بمنأى عما يعيشه العالم من تغيّرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة السابق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية الأسبق، إن استئناف المغرب علاقاته مع إسرائيل "قرار دولة".

وزاد العثماني، خلال حلوله مساء أمس الأربعاء ضيفا على برنامج" موازين" الذي تبثه قناة "الجزيرة"، أن المغرب "ليس بمنأى عما يعيشه العالم من تغيرات" في مختلف المجالات والميادين.

رئيس الحكومة الأسبق شدّد، خلال الحلقة المعنونة بـ"الحركة الإسلامية في المغرب.. إلى أين تسير"، على أن "حزب العدالة والتنمية لم يتغير رأيه من التطبيع"، مستدلا على ذلك بـ"كم البيانات التي أصدرها 'المصباح' لدعم الفلسطينيين في نضالهم".

وفي موضوع نتائج انتخابات 8 شتنبر 2021؛ استبعد العثمان أن تكون للتطبيع "علاقة بحلول حزبه في المرتبة الثامنة بـ13 مقعدا فقط"، رافضا أن "تلصق هزيمة "العدالة والتنمية" بخطوة استئناف العلاقات مع إسرائيل"، مقرا أن "الهزيمة ليست نهاية العالم".

هذا وعاد العثماني إلى ثورات الربيع الديمقراطي سنة 2011 بقوله إن "العدالة والتنمية نهج سياسة الإصلاح في ظل الاستقرار الذي تنعم به المملكة المغربية"، دون أن ينفي أن "لكل تجربة محاسنها ومساوئها".

مجموع المشاهدات: 5169 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد الملالي
شكرآ جزيلا
احسن ما قمت به كرئيس حكومة هو إقامة علاقات دبلوسية مع إسرائيل الدولة الديموقراطية. وجود اسرائيل إلى جانب المملكة سيقويها عليك سيدي الوزير أن تفتخر بهذا الانجاز.
مقبول مرفوض
-2
2022/10/06 - 01:28
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة