الرئيسية | سياسة | خاص:السلطات العليا مستمرة في منح ثقتها لـ"عزيز أخنوش" وتعول على حكومته لحل الأزمة الاجتماعية والاقتصادية

خاص:السلطات العليا مستمرة في منح ثقتها لـ"عزيز أخنوش" وتعول على حكومته لحل الأزمة الاجتماعية والاقتصادية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية
 

أخبارنا المغربية:الشيخ بوعرفة

كشف مصدر مطلع لجريدة "أخبارنا المغربية" الإلكترونية، أن رئيس الحكومة "عزيز أخنوش"، لا يزال يحظى بثقة السلطات العليا بالبلد.

ووفق ذات المصدر، فالسلطات المذكورة تعول كثيرا –التعبير الحرفي للمصدر-، على حكومة التجمعتي "عزيز أخنوش"، للوصول بالمغرب إلى بر الأمان، وتجاوز الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، التي تضرب البلد على غرار باقي الدول، بسبب الظروف العصيبة التي يعيش على وقعها العالم.

وأفاد المتحدث خلال حديثه مع الموقع الإخباري، أن رئيس الحكومة بدوره يسعى جاهدا إلى ترجمة التعليمات الملكية على أرض الواقع، من خلال محاولة تحصيل إجماع سياسي عليها بما في ذلك المعارضة البرلمانية، خصوصا فيما يتعلق بالملفات الحساسة كميثاق الاستثمار والتعليم والصحة.

من جهة أخرى، وفي رده عن سؤال للجريدة حول إمكانية إجراء تعديل حكومي، وما يروج حول الموضوع سواء وطنيا أو دوليا، نفى المصرح جملة وتفصيلا كل ما ينشر حول التعديل، معتبرا إياه مجرد إشاعات.

وذكر(المتحدث)، أن هذه الإشاعات تهدف إما لابتزاز الحكومة، أو للتشويش على عملها وأنشطتها القاعدية الجبارة، على حد تعبيره.

ليعود المتكلم، ويقر بإمكانية إجراء تعديل حكومي جزئي قد يمس بعض القطاعات، المحتاجة إلى ضخ دماء جديدة، مشيرا إلى أن هذه الإمكانية مجرد احتمال ذو نسبة مائوية جد ضئيلة، خصوصا والحكومة لم تكمل سنتها الثانية بعد، يؤكد.

للإشارة، فقد تناسلت في الآونة الأخيرة، مجموعة من الأنباء والتحليلات حول قرب إجراء تعديل حكومي يمس فريق "أخنوش"، سواء بالإعلام الوطني أو الدولي، خصوصا والمغرب يعاني الويلات جراء الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، التي يعيش في ظلها.

مجموع المشاهدات: 12603 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة