الرئيسية | سياسة | "مضيان" بالبرلمان: "قرار عزل عامل الصخيرات أعجبني"

"مضيان" بالبرلمان: "قرار عزل عامل الصخيرات أعجبني"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"مضيان" بالبرلمان: "قرار عزل عامل الصخيرات أعجبني"
 

أخبارنا المغربية- محمد الحبشاوي

قال رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، نور الدين مضيان، خلال الجلسة العامةلمناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2023، اليوم الأربعاء 26 أكتوبر الجاري، أن قرار وزارة الداخلية بعزل عامل الصخيرات-تمارة على خلفية الفضيحة العقارية التي هزت الرأي العام بتمارة، مؤشر مهم على بداية محاربة الفساد ومعالجة الاختلالات التي يعرفها الاستثمار في العقار بالمغرب.

وشدد مضيان في مداخلته على "ضرورة تقويم الاعوجاجات من منبعها والتحلي بالجرأة و الشجاعة لمحاربة الفساد"

واضاف رئيس الفريق الاستقلالي، أن "قرار عزل عامل الصخيرات أعجبني، ولا يمكن اعتباره إلا بداية مشجعة من الدولة لمحاربة الفساد، وتفعيل المبدأ الدستوري المتعلق بربط المسؤولية بالمحاسبة".

ولفت رئيس الفريق الاستقلالي في كلمته، إلى "أن المستثمرين يهربون من المغرب بسبب البيروقراطية وفساد الإدارة، ويجب أن نكون واضحين ونتحلى بالشجاعة اللازمة من أجل معالجة هذه الاختلالات".

هذا، وأكدت وزارة الداخلية في بلاغ لها أول أمس الاثنين، أنها بادرت إلى توقيف عامل عمالة الصخيرات-تمارة وستة رجال سلطة وإطارين إداريين بنفس العمالة، وذلك على ضوء النتائج التي أسفر عنها البحث الأولي للمفتشية العامة للإدارة الترابية والمتعلق بخروقات في مجال التعمير.

وذكر ذات البلاغ أن هذا القرار يأتي في إطار الحرص الدائم للوزارة على التزام ممثليها، بمختلف رتبهم، باحترام القانون وبالتطبيق الصارم للمساطر التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.

 

مجموع المشاهدات: 11300 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة