الرئيسية | سياسة | "قربالة" بالبرلمان ومشادات عنيفة وهذه التفاصيل

"قربالة" بالبرلمان ومشادات عنيفة وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية:الرباط

كشف مصدر من  داخل قبة البرلمان لـ"أخبارنا المغربية" أن البرلمانيين، "رشيد الحموني"  رئيس فريق التقدم والاشتراكية، و"يونس بن سليمان" عن فريق التجمع الوطني  للأحرار، دخلا في ملاسنات وصلت إلى حد الاشتباك و تبادل التهم بينهما، مساء اليوم الأربعاء 26 أكتوبر الجاري.

وأضاف ذات المصدر، أن المشادات بين الطرفين، انطلقت حينما تدخل رئيس فريق التقدم الاشتراكية خلال لجنة مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2023, حيث قال:"الرميد ماعدنا مانديرو بيه"، مطالبا بابتكار آليات أخرى تعوض "الرميد" وتفتح المجال أمام الفئات المهمشة والفقيرة للتطبيب مجانا، الأمر الذي رفضه النائب البرلماني عن حزب الأحرار، ليرد عليه "الناس تدعي المعارضة وتحارب المجانية في التطبيب"، ليطلب "رشيد الحموني" نقطة نظام من أجل الرد على برلماني الأحرار.

الصراع لم يتوقف عند هذا الحد، بل دخلت  النائبة "خديجة الزومي" عن حزب الاستقلال وعضوة المكتب بمجلس النواب، على الخط، عندما أخبرت "عبد الله بوانو" رئيس المجموعة النيابية لحزب "العدالة والتنمية"، بأنها ستقاضيه إذا لم يقدم اعتذارا للجميع بسبب قوله سابقا "النقابات باعو ماتش"، حيث حضر الأخير للدفاع عن البرلماني "يونس بن سليمان" بحكم انتمائه السابق لحزب المصباح.

مما زاد من حدة المشادات والملاسنات، حيث اضطر القيمون على الجلسة\اللجنة، إلى رفع الاجتماع، في ظل أجواء جد مكهربة.

مجموع المشاهدات: 21040 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | انا
ما نخبوش الشمش بالغربال
بوانو عند الحق النقابات وممتليها خاصهم اعتادروا للمغاربة
مقبول مرفوض
33
2022/10/26 - 10:54
2 | لحسن
توضيح
الملاحظ كما قال بونو ان النقابات لاتدافع بالشكل المطلوب على الشغيلة كما كانت قبل حيث اصبحت الحيط القصير امام الحكومة وهذه الأخيرة تمرر قوانين تلو القوانين دون اي رد موحد لهذه النقابات.
مقبول مرفوض
4
2022/10/26 - 11:42
3 | Has
لا داع للجدية اكثر من المطلوب. تمهلوا ولا تشتبكوا مع بعضكم البعض. هذه اشياء بسيطة لا داع لكي تتفقوا عليها. نحن نشجعكم ونصفق لخدماتكم الجليلة حضوركم يشرفنا كلكم قيم وانسانية. ربما يكون هناك اتفاق يوما ما !!!! وحتى ان لم يحصل فمجرد كلماتكم بلسم يشفي جراحنا. نحن في انتظار اتفاقكم وحتى يحصل مساءكم سعيد ونوما هنيئا ملئ بالاحلام الوردية. ربما يحدث يوما ما.......؟!!!!!!!!!!
مقبول مرفوض
3
2022/10/27 - 12:49
4 | مواطن غيور
الريع السياسي والنقابي
بصراحة لم نعد نستأمن الوطن ولا المواطن من فساد الأحزاب والنقابات ، والسؤال الذي يطرح نفسه حول خطط وبرامج هذه الدكاكين السياسية من تنزيل النموذج التنموي الذي نادى به صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله
مقبول مرفوض
3
2022/10/27 - 12:54
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة