الرئيسية | سياسة | عاجل.. مجلس الأمن يعتمد قراره الجديد حول الصحراء المغربية ويمدد ولاية بعثة المينورسو لسنة كاملة

عاجل.. مجلس الأمن يعتمد قراره الجديد حول الصحراء المغربية ويمدد ولاية بعثة المينورسو لسنة كاملة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل.. مجلس الأمن يعتمد قراره الجديد حول الصحراء المغربية ويمدد ولاية بعثة المينورسو لسنة كاملة
 

أخبارنا المغربية - الرباط

قرر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اليوم الخميس، تمديد ولاية بعثة المينورسو لمدة عام، مع تأكيده، مرة أخرى، على سمو المبادرة المغربية للحكم الذاتي لتسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وجاء في نص القرار رقم 2554، الذي صاغته الولايات المتحدة الأمريكية، أن مجلس الأمن "قرر تمديد ولاية بعثة المينورسو إلى غاية 31 أكتوبر 2023".

وتم تبني القرار بتصويت 13 دولة لصالحه، في مقابل امتناع اثنتين عن التصويت.

وجددت الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة، في هذا القرار دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي قدمها المغرب في 2007، كأساس يتسم بالجدية والمصداقية، كفيل بإنهاء النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، كما نصت على ذلك قرارات مجلس الأمن.

من جانب آخر، جدد أعضاء مجلس الأمن دعمهم لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الهادفة إلى إحياء المسلسل السياسي، في أفق إيجاد حل واقعي وعملي ودائم، قائم على التوافق.

مجموع المشاهدات: 18904 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Mourad
لا جديد
ما الفرق مع القرارات السابقة !!!!!! ويستمر مشكل الصحراء تحت أعين الأمم المتحدة التي هي شاهدة على تسليح الأطفال و سرقة المساعدات الدولية و التعامل مع المنظمات الإرهابية برعاية كابرانات فرنسا و التنمية التي حققها المغرب بالصحراء ولكن نفس القرارات و الخطابات و تعود حليمة إلى عادتها القديمة......ماذا تغير منذ سنيييين !!!!! استنزاف في استنزاف لمجهودات المغرب و المغاربة و كأن هذه المنظمة يحلو لها دوام هذا المشكل و هي غير قادرة على اتخاذ قرار حاسم !!!!!! التعاويد هذا فقط.
مقبول مرفوض
0
2022/10/27 - 05:35
2 | خليف
القرار
القرار معتاد و لم يات بجديد كان على مجلس الامن الضغط على الجزاءر و فرض عقوبات عليها اذا لم تقف عن تجهيز و مساعدة مليشيات البوليساريو الانفصالية لانها خطر على المنطقة كلها ،كان على مجلس ان يعطي مهلة للجزاءر لاحصاء سكان مخيمات تندوف الإرهابية و إعطاء صورة مفصلة على من يسكن فوق اراضيها و اذا لم تستجيب الأمر و جب فرض عقوبات عليها اما التعبير والتنديد فلا يغير في الامر شيءا و يستمر النزاع و تستمر الجزاءر في حماقتها
مقبول مرفوض
0
2022/10/27 - 05:38
3 | هشام المغربي
الحمد لله
يا مغرب مبروك عليك القرار الاممي جا بين يديك.مرة اخرى مجلس الامن الدولي يصوت لصالح المبادرة المغربية وتمديد مهمة المينورسو لسنة اخرى والسنة المقبلة لسنة اخرى الى ان يرث الله الارض ومن عليها.انتهى الكلام.
مقبول مرفوض
1
2022/10/27 - 06:01
4 | مكناسي
لا جديد
فرعتنا المخ العام كامل ولا جديد ولا حل للازمة.انتظار سنة اخرى
مقبول مرفوض
0
2022/10/27 - 06:40
5 | المصطفى
رفع الدعم والريع وأصحاب جوج اجوه
يجب رفع الدعم على المواد في الصحراء المغربية وجعلها في نفس الظروف المعيشية القحطية كباقي المناطق كانفكو اميلشيل جبال صاغروا مناطق الجبلية على العموم وبيع المواد بنفس تمن الداخل وتمتيع اخواننا في الصحراء المغربية بنفس ظروف اخوانهم بتندوف وستبقى الصحراء مغربية حتى يرث الله الارض ومن عليها. يجب إعطاء نفس القيمة لسكان جميع المناطق اللدين سيدافعون عن الصحراء المغربية بكل روح ووطنية.
مقبول مرفوض
0
2022/10/28 - 09:50
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة