الرئيسية | سياسة | "بنكيران": نحن معارضة الفساد ومخالفات الشرع!.. ومستعد لمساعدة "أخنوش" فيما يخدم الصالح العام

"بنكيران": نحن معارضة الفساد ومخالفات الشرع!.. ومستعد لمساعدة "أخنوش" فيما يخدم الصالح العام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بنكيران": نحن معارضة الفساد ومخالفات الشرع!.. ومستعد لمساعدة "أخنوش" فيما يخدم الصالح العام
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن "جامع المعتصم"، نائب "بنكيران" الأول ومستشار "عزيز أخنوش"، في الوقت نفسه، "لم يختبئ ورائي"، مشيرا إلى أن "هناك عددا من إخواننا انساقوا وراء حملة مغرضة يقودها خصومنا".

وزاد بنكيران، خلال شريط فيديو بثه على قناته على صفحته الرسمية، أننا "نمثل معارضة الفساد ومخالفات الشرع"، مشيرا إلى أن "أخنوش خصم سياسي، موردا أنه يتصرف في بعض الأحيان ضد قناعاته".

وجدّد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية "رفض الحملة التي شنت ضده بعد أشهر من تنصيب أخنوش رئيسا للحكومة"، مشددا على أن "أخنوش في نهاية المطاف رئيس حكومة المملكة المغربية، بغض النظر عن الملاحظات التي نسجلها في حقه".

رئيس الحكومة الأسبق أردف أن "أخنوش اشتغل مع "جامع المعصتم" ويعرف جيدا نزاهته والمجهود الذي يبذله خلال عمله"، لافتا إلى أن "تشبث أخنوش بـ"المعتصم" في رئاسة الحكومة جاء بعد الاستقامة التي أبان عنها النائب الأول لبنكيران".

وتابع بنكيران أنه "لا مشكلة لدي اليوم أن أقدم يد العون لأخنوش في أمور تخدم الصالح العام"، مضيفا أن "ما يهمنا هي مصلحة الوطن والمواطنين"، لافتا إلى أنه "كان ينتظر أن يخرج رئيس الحكومة عن صمته ليؤكد أنه هو من تشبث ببقاء المعتصم في رئاسة الحكومة".

الأمين العام لـ"المصباح" أورد أنه "لست مستعدا لحرمان رئيس الحكومة من خدمات رجل (المعتصم) يشتغل بدقة وعمق كبيرين"، مشيرا إلى أن هذا الأخير "ينتقد حكومة أخنوش كلما استدعى الأمر ذلك رغم أنه مستشار أخنوش".

ووصف بنكيران الأداء السياسي لـ"البيجيدي" بـ"أرفع ما يكون. كما أنه قدّم للمغرب خدمات جليلة في ظروف صعبة كادت أن تعصف بالبلد"، خالصا إلى أننا حزب يقوم على الدين وكذا إمارة المؤمنين التي لا تقبل هذا الصراع السياسي. 

مجموع المشاهدات: 4741 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | محمد
توضيح
أحسن حاجة ديرها فهاذ الشعب هي تعطيهم التساع وأحسن حاجة ديرها لصالحك هي تعتزل العمل السياسي وتطلب الله يغفر ليك.
مقبول مرفوض
7
2022/10/28 - 02:07
2 | نهار سعد
إلا يوجد عاقل ينصحه بأن يسكت
رغم كل ذنوبه التي اقترفها في حق المغاربة هو وحزبه الحربائي المختبء وراء الدين إلا اننا نطلب منه فقط ان يصمت فكلما فتح فمه فتح جراحا لم تضمض بعد نتيجة قرارات حكومته البهلوانية والتي اوصلت البلاد الى الهاوية فهل لايوجد عاقل ينصحه بأن يسكت ويترك المغاربة وشانهم على الاقل لو كان لا بد وان يتكلم فليعتذر من الشعب المغربي على خيانته أمانة السلطة
مقبول مرفوض
9
2022/10/28 - 02:41
3 | ملاحظ
مسقط الطائرة
طبيعيا أن يجد كل شخص تبريرات لتصرفاته وان كانت كفاءة للسيد المعتصم فمن الفروض تجميد نشاطه السياسي مع حزب العدالة
مقبول مرفوض
6
2022/10/28 - 02:50
4 | fousshi
غرق المغاربة إذا ازداد بنكيران على أخنوش
مشفنا معاك خير منين كنت رئيس الحكومة خدمت مصلحتك و مصلحة من والاك و اعفيتي العفاريت و الثعابين من المتابعة الضريبية و غرقت المغرب بالقروض الخارجية زولت صندوق المقاصة زدت في سن التقاعد و فالمشاركة وأقبح ما درتي حررتي الأسعار بدون فرامل وزدت هكذا في غنى الأغنياء و في فقر الفقراء إوا باز اللي كتحط رأسك عالوسادة و كيديك النعاس
مقبول مرفوض
5
2022/10/28 - 03:15
5 | متتبع لما يجري ويدور
وسير تحشم
حزبكم بقي إسمه فقط أما إشعاعه فأصبح من الماضي انتهى الكلام فنحن نكتوي ونذوق سياسة الخوانجية التي تغني نفسها وتدمر المجتمع وفي صندوق المقاصة عنوان نشتكي لله الوحد القهار على من أفرغ جيوبنا بعد أن جمعوا هم لنفسهم لحصيصة فلن نسمح لك السي بنكيران
مقبول مرفوض
7
2022/10/28 - 03:51
6 | مواطن
الثعبان
هو في المعارضة ونفس الوقت مع اخنوش فهم تسطا احسن حاجة يديرها اعطي اتساع المغاربة راه بسبابو ها الغلاء لواقع حرر المحروقات رفع سن التقاعد وزيد ازيد ما قتلتي ثعابين و شنقتي تماسيح
مقبول مرفوض
2
2022/10/28 - 08:51
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة