الرئيسية | سياسة | مسؤول فرنسي يَكشف أسباب عدم زيارة "ماكرون" للمملكة المغربية ولقائه بالملك محمد السادس

مسؤول فرنسي يَكشف أسباب عدم زيارة "ماكرون" للمملكة المغربية ولقائه بالملك محمد السادس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسؤول فرنسي يَكشف أسباب عدم زيارة "ماكرون" للمملكة المغربية ولقائه بالملك محمد السادس
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

كشف كريم أملال، السفير الفرنسي لدى دول البحر الأبيض المتوسط، أسباب عدم زيارة "إيمانويل ماكرون"، رئيس الجمهورية الفرنسية، المغرب ولقائه بالملك محمد السادس.

وقال أملال، في تصريح لـ"هيت راديو"، إن "عدم برمجة زيارة ماكرون للمغرب يرتبط بازدحام جدول أعمال كل من الملك محمد السادس وكذا الرئيس الفرنسي".

وزاد المسؤول الفرنسي نفسه أن "ماكرون تحدوه رغبة زيارة المغرب في أقرب وقت؛ بيد أن عدم تحديد تاريخ معين حال دون تحقيق الزيارة إلى حدود الساعة".

"أملال" لم ينفِ أن "هناك توترات سياسية بين البلدين"، مشيرا إلى أن "هذه الزيارة يروم من ورائها "ماكرون" تبديد هذه الخلافات، ثم عودة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين إلى سابق عهدها".

وفي موضوع التأشيرات الذي استأثر بالرأي العام المغربي؛ نفى المسؤول الفرنسي عينه أن "يكون هناك تقليص في عددها"، مستطردا أن "زهاء 46 ألف طالب استفادوا منها دون أية مشاكل، فضلا عن حصول عدد من المغاربة عليها دون أي عناء".

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الفرنسية قلّصت عدد التأشيرات الممنوحة للمغاربة، متذرعة بكون الرباط ترفض التعاون في مجال هجرة، واستعادة مواطنيها الذين يتواجدون على الأراضي الفرنسية بطرق غير مشروعة".

مجموع المشاهدات: 25143 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Vaudois
Relation
Peut n’importe la france doit mettre dans la tête que l’esprit protecteur c’est en 1912 c’est fini maintenant en face d’elle une puissance régionale qui le maroc qui gère bien malgré les turbulences dans le monde
مقبول مرفوض
10
2022/10/28 - 01:55
2 | مراكشي
لا حاجة لنا إلى فرنسا!!
المغرب بلد يسير نحو التنمية والتطور التكنولوجي والصناعي..ولم يعد له حاجة إلى فرنسا التي لا تزال تنظر إليه نظرة المستعمر المستغل المتربص بكل شيء.. يحيا المغرب..
مقبول مرفوض
10
2022/10/28 - 04:01
3 | Hicham ben taieb
غريب
ماكاين لا ازدحام جدول اعمال لاهم يحزنون.. العالم باسره فراسه العلاقات المق.... بين البلدين.. و ماكرون خدام يحفر للمغرب مع الجزائر و تونس و شي دول إفريقية... وسبق لماكرون اعلن عن زيارة للمغرب و لكن السلطات المغربية حطاتو عن حدو و قالتليه الملك مامساليش لك! سير تى ترجع!!!
مقبول مرفوض
18
2022/10/28 - 04:03
4 | الحو
الاسم عربي أمازيغي؛ كريم أملال.
وخا يعني ولو اسمه عربي 100/100لكنه يتكلم بلسان الحكومة الفرنسية ،هناك كذب في قولته .
مقبول مرفوض
3
2022/10/28 - 04:04
5 | Yoyo
لا ثم لا
وجهة نظري ليس مرحب به في المغرب ذلك المتعجرف ،رحم الله بوتين الذي اقعده في مكانه ليعرف مكانته علما بأن فرنسا أصبحت كثيرة أوروبية فلولا خيرات افريقيا المنهوبة لانهارت ماما فرنسا
مقبول مرفوض
4
2022/10/28 - 04:38
6 | ابوزيد
ماما فرنسا
كيف تقول ان لا حاجة لنا بفر نسا. البوراق فرنسي و ترامواي فرنسي و ليدك فرنسية طوطال فرنسية و دانون فرنسية وكارفور فرنسي اكبر مصنع رونو داسيا يوجد بطنجةو هناك هيمنة فرنسية على الأبناء .كذالك المدارس و الجامعات الفرنسية تابعة للنظام الفرنسي و فرنسا هي الشريك الاول للمغرب.و..... يجب تغيير سياستنا مثلا القطار فاءق السرعة ال الدار البيضاء ،مراكش اكادير الصين مستعدة لإنجازه بنصف تكلفة ما طلبته فرنسا و اعطاء 80% من تكلفة المشروع كقرض طويل المدى من بنك صيني لكن المشكل اننا نفضل داءما فرنسا . والله غالب
مقبول مرفوض
3
2022/10/28 - 05:51
7 | معقول
بويا رحال
نحن المغاربة يجب ان نقطع مع هذه فرنسا شركاتهم ليست في المغرب لسواد عيونه ولكن لانها تجني أموال كثيرة يجب أن تبقى في البلاد وبالتالي يستفيد منها ابناء الشعب فمثلا شركات الماء والكهرباء المغاربة يستطيعون تدبير هذا القطاع لوحدهم إذن لماذا تربح معنا فرنسا مليارات كثيرة ونحن لسنا بحاجة لها، وهناك العديد من الامثلة، من الناحية الاقتصادية والتقنية المغرب قادر على الاستغناء على فرنسا بمجهوداته ومساعدة الحلفاء الاخرين، إذن يجب القطع مع فرنسا لانها تحاول زعزعة المغرب وتوقيف تطوره وتحفر لنا مشاكل دوليا وهذا ليس خفيًا على احد اذن ماهو الحل يا أبناء
مقبول مرفوض
0
2022/10/29 - 03:06
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة