الرئيسية | سياسة | بعد "قربلة" جامع المعتصم.. بنكيران يُوجّه "رسالة تحذيرية" إلى قواعد "البيجيدي" هذه مضامينها"

بعد "قربلة" جامع المعتصم.. بنكيران يُوجّه "رسالة تحذيرية" إلى قواعد "البيجيدي" هذه مضامينها"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد "قربلة" جامع المعتصم.. بنكيران يُوجّه "رسالة تحذيرية" إلى قواعد "البيجيدي" هذه مضامينها"
 

أخبارنا المغربية ــــ ياسين أوشن

لم يكتفِ "عبد الإله بنكيران"، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في شريطه الذي بثه على صفحته الرسمية مساء أمس الخميس،؛ بتقديم توضيح يهم ملابسات "الضجة" التي رافقت شغل "جامع المعتصم" منصبين في الآن نفسه؛ نائب بنكيران ومستشار أخنوش؛ بل إنه وجّه رسالة واضحة إلى قواعد "البيجيدي" الذين انتقدوا هذا الوضع.

وهاجم بنكيران "أعضاء "المصباح" الذين يصطفون إلى جانب خصوم الحزب دون أن يسمعوا توضيح أمينهم العام"، مهددا في السياق نفسه أن "يغادر الأمانة العامة للحزب في حالة استمر الوضع على ما هو عليه".

الأمين العام لحزب العدالة والتنمية كشف أنه "ليس ضروريا أن تتفقوا معي"، واصفا ما سمها "قربلة" جامع المعتصم بـ"زوبعة في فنجان"، لافتا إلى أن "استمرار الوضع على ما هو عليه سيدفعني إلى الشعور أني لم أعد صالحا لكم"، مستطردا أن "الذي ينبغي عليه أن يغادر الحزب هو أنا وليس جامع المعتصم". 

وزاد "بنكيران" أن "الوقوع في الخطأ السياسي وارد ولسنا منزهين عن ذلك"، متأسفا لـ"كون 'العدالة والتنمية' سقط في نفوس الإخوان قبل أن يسقط في الانتخابات الأخيرة"، التي احتل فيها الحزب الرتبة الثامنة بـ13 مقعدا برلمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن شُغل "جامع المعتصم" منصبين في الوقت نفسه أثار ضجة واسعة داخل الطيف السياسي المغربي؛ إذ إن أغلب التصريحات، لاسيما من داخل "المصباح"، ترفض أن يكون "المعتصم" نائبا أولا لـ"عبد الإله بنكيران" ومستشارا لـ"عزيز أخنوش" في الآن ذاته.

مجموع المشاهدات: 8948 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | كمال
النفاق والسياسة
...نائب ...ومستشار.....هذا خايب للتعاويدة....والتاريخ سجل هذا التناقض... ...ينبطحون للمناصب...وينسون الوطن ...ومن صوت عليهم.... حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
2022/10/29 - 02:06
2 | محمد
الماء والشطابة
حبل الكذب قصير.اكبر مهزلة في تاريخ البشريةفعل الشئ ونقيضه في آن واحد.
مقبول مرفوض
0
2022/10/29 - 10:15
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة